التخطي إلى المحتوى

تم الإعلان عن وقت دوام المدارس بعد العيد بشكل رسمي من قبل وزارة التعليم السعودية، وذلك بعد اجازة عيد الفطر، ويبدأ دوام المدارس اليوم الأحد 7 شوال 1443 الموافق 8 مايو 2022 ويتم تطبيق ذلك على كافة المدارس السعودية، وكذلك تشمل مواصلة الدراسة المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية وليس الطلاب والطالبات فقط، وذلك بعد صدور توجيه ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان نحو تطبيق إجازة المعلمين والمعلمات مع إجازة الطلاب من أجل التخفيف على المعلمين والمعلمات في شهر رمضان الماضي، والجدير بالذكر أن بعد استئناف الدراسة ستوافق أول إجازة نهاية أسبوع طويلة يوم 24 شوال 1443 الموافق 25 مايو 2022.

وقت دوام المدارس بعد العيد
وقت دوام المدارس بعد العيد

وقت دوام المدارس بعد العيد 1443

وفي سياق متصل أكدت وزارة التعليم السعودي أن دوام المدارس في شهر شوال 2022 يبدأ في موعده الطبيعي اليومي 9 من الصباح، مع العلم أنه سيتم الاستمرار في عمل منصات التعليم عن بعد كما هي وفق جداول الحصص اليومية للمراحل التعليمية المختلفة، كما أكدت وزارة التعليم على استمرار تلقي التحصين ضد كورونا للطلاب والطالبات فوق 12 عام للسماح لهم بالحضور للمدارس وفق خطة سير العملية التعليمية بالمملكة ونظام التعليم المرن.

وقت دوام المدارس بعد العيد
وقت دوام المدارس بعد العيد

مواعيد المدارس في دوام ما بعد العيد

وقد صرحت وزارة التعليم فيما يخص مواعيد الدوام المدرسي بعد إجازة عيد الفطر، حيث ستعود مدة الحصة 45 دقيقة لمدارس الفترة الواحدة، و40 دقيقة للمدارس ذات الفترتين.

وقالت الوازرة في يوم الجمعة الماضي إن الطابور الصباحي في مدارس الفترة الواحدة يبدأ الساعة 7:45 دقيقة، فيما تبدأ الحصة الأولى الساعة 8:00 صباحًا.

وبين أن الفترة الأولى للمدارس ذات الفترتين تبدأ الساعة 7:00 صباحًا، فيما تبدأ الفترة الثانية الساعة 11:55 صباحا، كما أشارت إلى أن 286 مدرسة لا تزال على نظام التناوب بين الفترتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.