أعلنت وزارة التنمية المحلية مواعيد غلق المحلات التجارية الصيفية 2022 ابتداء من اليوم، ويشمل القرار الصادر ساعات عمل المحلات التجارية والمطاعم وأيضا المقاهي والورش والمولات خلال موسم الصيف، من أجل تنظيم ساعات عمل كل المحلات، من أجل ضمان حسن سير النظام لتلبية احتياجات المواطنين والحفاظ على المرافق وترشيد استهلاك الطاقة.

مواعيد غلق المحلات التجارية

أصدرت الحكومة المصرية قرار بشأن مواعيد غلق المحلات التجارية 2022 للعمل بمواعيد الصيف، وذلك لتحديد متى يتم فتح وإغلاق المحلات حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر القادم، القرار يشمل مخاطبة كل الجهات المختصة في المدن و الأحياء والجهات التنفيذية “الشرطة” لمتابعة التزام المحلات التجارية بالمواعيد النهائية، لضمان عدم وجود تجاوزات بهذا الشأن.

بالنسبة لـ قرار مواعيد غلق المحلات التجارية في صيف 2022، تعمل المحلات والمولات التجارية يوميًا منذ الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساءً، وتزيد ساعات العمل أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية للدولة و أيام العطل، ليتم الإغلاق في الساعة 12 منتصف الليل.

مواعيد غلق المحلات في المحافظات الساحلية

في نفس السياق بخصوص ساعات عمل المحلات في المحافظات الساحلية، أكدت وزارة التنمية المحلية بأنه يجوز تعديل مواعيد فتح وإغلاق المحلات بقرار من وزير التنمية المحلية وذلك بناءً على اقتراح يقدم من  محافظ المنطقة، أو من رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وذلك بعد عرضه على اللجنة العليا لترخيص المحلات العامة.

 

المواعيد الصيفية لغلق المقاهي

ومن جهة أخرى تم تحديد مواعيد غلق المحلات التجارية، وتحديد مواعيد العمل وإغلاق المقاهي والمطاعم وأيضا البازارات وفق المواعيد الصيفية للمحلات التجارية، حيث تبدأ العمل منذ الساعة 5 صباحًا، وتغلق المقاهي في تمام  الساعة 1 صباحًا، وتستمر خدمة التوصيل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم وللمقاهي.

كما يتم استثناء الأنشطة التالية من مواعيد إغلاق المحلات التجارية وتشمل: الأفران ومحلات السوبر ماركت وأيضا البقالات والصيدليات ومحلات الدواجن وأسواق الخضار ومحلات الفاكهة من أجل تلبية احتياجات المواطنين على مدار اليوم بالكامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *