التخطي إلى المحتوى

ثلاثه اختراعات عربيه هناك الكثير من الاختراعات التي غيرت التاريخ، وبلغت أهميتها العالم كله كما أنها ساهمت بصورة كبيرة في تطور العلوم، والاكتشافات، والتكنولوجيا بصورة كبيرة، ومن الجدير بالذكر أن العالم العربي قد طرح الكثير من العلماء، ومر على التاريخ مخترعين كبار أصحاب عقليات، وفكر متميز قد اخترعوا الكثير من الأفكار التي غيرت العالم كله، وظهرت أهميتها في كافة جوانب الحياة.

ثلاثه اختراعات عربيه
ثلاثه اختراعات عربيه

ثلاثه اختراعات عربيه

قام العلماء بتحقيق الكثير من الإنجازات، واختراع عدد كبير من الاختراعات، ومن أبرز الاختراعات التي غيرت مجري العالم كان من قاموا باختراعها علماء عرب، وللتعرف على ثلاثه اختراعات عربيه، وهي كالتالي:

  • الاسطرلاب: يعتبر من أبرز الاختراعات التي اخترعها العلماء العرب الإغريق عام ٢٢٥ قبل الميلاد، وجاءت أهمية هذا الاختراع في كونه يساهم في معرفة مواقيت الصلاة، وموعدها الصحيح كمان أنه يمكنك من خلاله تحديد اتجاه القبلة، ويتم استخدام الاسطرلاب في السفر، والملاحة، والحرب، والتجارة، ومن الجدير بالذكر أنه تم تطوير هذا الاختراع، وابتكاره، واختراع أنواع جديدة منه كالإسطرلاب الكوني، والموجه، والخطي.
اختراعات عربية
اختراعات عربية
  • آلة الطيران التي قام باختراعها العالم العربي عباس بن فرناس الذي يعد أول شخص قام بإنشائها خلال القرن ال ٩ في اسبانيا حيث أنه قم بتصميم جهاز مشابه لجناح الطيور، واستخدمه للطيران بالصعود، ومن ثم الهبوط، وذلك قبل أن يسقط على الارض، وتعرض ظهره لعدد من الكسور، وكانت هذه المحاولات الهام للعالم ليوناردو دافنشي الإيطالي بعد العديد من السنوات.
  •  الجراحة حيث تم نشر موسوعة كبيرة مصورة بها ١٥٠٠ صفحة بواسطة العالم الطبيب الزهراوي خلال عام ١٠٠٠، وكانت هذه الموسوعة تضم عدد ضخم من صور الجراحة، وذلك قبل أن تستخدم في دولة أوروبا كمرجع للعلماء في الجراحة لمدة طويلة تبلغ ٥٠٠ سنة، ومن الجدير بالذكر أن الزهراني هو أول عالم عربي قام بتخييط الجروح، وهو أول من قام بإجراء القيصرية.

أهم الاختراعات التكنولوجية 

  • الهاتف الذي قام باختراعه ألكسندر جراهام بيل سنة ١٨٧٦، وساهم هذا الاختراع في ثورة كبيرة في الاتصالات، والعلوم، وسهل التواصل مع الاخرين، والتعامل بين البشر.
الاختراعات التكنولوجية 
الاختراعات التكنولوجية
  • الانترنت الذي يعد من أهم الاختراعات التكنولوجية الضخمة التي جعلت الجميع يحصل علي كافة المعلومات في أي وقت، والاتصال والتواصل مع الجميع في كافة دول العالم دون حواجز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.