تعيين 30 ألف معلم و 30 ألف طبيب .. والحكومة تخصص 5 مليارات جنية للتعيينات الجديدة التخطي إلى المحتوى

تعيين 30 ألف معلم و 30 ألف طبيب  في الحكومة ووزير المالية الدكتور محمد المعيط يؤكد أنه تم تخصيص خمسة مليارات في الموازنة المالية للعام المقبل من أجل تنفيذ قرارات التعيين، حيث أن هناك حاجة شديدة لتعيين 60 ألف معلم وطبيب وصيدلي، وذلك لأن تلك الوظائف الثلاثة بها حالة من العجز وهو ما جعل الحاجة إلى تعيين كل هذا العدد ضرورة لدى الدولة المصرية.

وزير المالية الغاء ضريبة القيمة المضافة علي الاعلاف

تعيين 30 ألف معلم و 30 ألف طبيب

أعلنت الحكومة المصرية أنها ستقوم بعملية تعيين 30 ألف معلم و 30 ألف طبيب، وقد سبق وتم الإعلان عن وظائف المعلمين خلال الفترة الماضية، وذلك بناء لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي طالب بتعيين 30 ألف معلم قبل بداية العام الدراسي الجديد 2022 / 2023، ومن المنتظر أن يتم تعيين 30 ألف معلم على مدار خمسة سنوات أي بإجمالي 150 ألف معلم، وذلك لأن على حد قول الرئيس السيسي لا يمكن أبدًا تحقيق أي نوع من التطوير في التعليم في حالة العجز الذي تعاني منه أغلب المدارس على مستوى الجمهورية.

أما بالنسبة للأطباء والصيادلة فللأسف كشفت الفترة الماضية العجز الكبير في أعداد الأطباء بالمستشفيات الحكومية، وقد عانت منظومة الصحة بشدة بسبب هذا العجز، وهو الأمر الذي استدعى أن يتم اتخاذ قرارات حاسمة لحل تلك المشكلات التي تواجه قطاعي التعليم والصحة.

الدكتور محمد معيط وزير المالية

قرار تعيين 30 ألف معلم و 30 ألف طبيب

وبناء على اتخاذ قرار تعيين 30 ألف معلم و 30 ألف طبيب أكد الدكتور محمد المعيط وزير المالية أنه تقرر أن يتم تخصيص خمسة مليارات في الموازنة الجديدة من أجل صرف رواتب هؤلاء المعلمين، الأطباء، والصيادلة.

جديرًا بالذكر أنه طرح مشروع الموازنة العامة للعام 2022 / 2023 اليوم في مجلس النواب، والتي احتوت كذلك على بند 1 مليار جنيه من أجل حركة الترقيات للعاملين في الدولة، وكذلك حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في الجامعات، وكذلك في المراكز والمعاهد والهيئات البحثية.

أيضًا تقرر تخصيص مبلغ 400 مليار جنيه كإجمالي الميزانية العامة، أي أن هناك زيادة تصل إلى 43 مليار جنيه عن أحدث التقديرات الخاصة بالعام المالي الحالي، وهو ما يعني أن هناك حزمة جديدة من القرارات المعنية بتحسن دخول الموظفين العاملين في الدولة حسب توجيهات الرئيس السيسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.