التخطي إلى المحتوى

تم الإعلان بشكل رسمي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن تجنيس الحضارم في السعودية، ويعد هذا الأمر مكافأة لهم على ما قدموه للمملكة، ويهتم الكثيرون في التعرف على أدق التفاصيل التي بالتجنيس بالمملكة، وفتح باب تجنيس لمجموعة من المثقفين والعلماء الذين يختصوا في مجموعة من المجالات والعلوم وفق رؤية السعودية 2030، لذا سنعرض لكم هنا كافة التفاصيل

تجنيس الحضارم في السعودية

اتخذ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود العديد من القرارات والأوامر الملكية التي تختص بالشخصيات التي قدمت إنجازات وإسهامات بالمملكة العربية السعودية، ومنها تجنيس الحضارم في السعودية الذين قدموا الكثير للمملكة، حيث تقدم المملكة تلك المميزات للأشخاص الوافدين أو المقيمين في المملكة لما قدموه من إسهامات وتطوير بالمملكة.

وتشمل القرارات الجديدة  الأتي :

  • تم إصدار قرار من قبل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بفتح تجنيس الحضارم في السعودية 2022.
  • يرتكز القرار السابق على أن المملكة العربية السعودية بحاجة لوجود مجموعة من المثقفين والعلماء المختصين في مجموعة من المجالات والعلوم التي تسهم  في إرساء وتطوير رؤية السعودية من عام 2030 ميلادي.
  • هذه القرارات تتعلق بإصلاح كل من النظام الاجتماعي والنظام الاقتصادي.
تجنيس الحضارم في السعودية
تجنيس الحضارم في السعودية

متى يتم الحصول على جنسية الحضارم السعودي

الحصول على جنسية الحضارم السعودي سيتم وفق البنود التالية:

  •  بعد صدور قرار الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، تم فتح باب التسجيل من أجل الحصول على جنسية الحضارم السعودي وأيضا لعدد من الكفاءات العلمية.
  • تم أيضا التصريح أن المملكة في حاجة لعدد من الشخصيات المهمة، كما تم التصريح بفتح التجنيس عن هذه المجالات، والتي تتمثل في: علماء رياضيات- علماء شرعيين- علماء في التقنية والتكنولوجيا- علماء الزراعة- علماء الروبوتات – علماء طب- علماء صيدلة- – علماء الحواسيب.

شروط جنسية الحضارم في السعودية

وضعت الجهات الرسمية مجموعة من الشروط، يجب أن يتم توفيرها في الشخص حتى يتمكن من الحصول على الجنسية السعودية، تشمل هذه الشروط في البنود الآتية :

  •     يشترط أن يكون الفرد الذي يخضع لأمر التجنيس أن يكون شخص عاقل وبالغ وراشد.
  •     يشترط أن يكون الفرد يتمتع في مهارة اقتصادية ومهارة فنية بدرجة مرتفعة.
  •     يشترط أن يكون الفرد يتواجد لديه شهادات عليا.
  •     يشترط أيضا أن يكون طالب التجنيس قد تواجد بالمملكة العربية السعودية فترة تزيد عن 10 سنوات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.