وزير الأوقاف يعلن الاستعداد لصلاة عيد الأضحى 2022 بالساحات والمساجد الكبرى التخطي إلى المحتوى

وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة تعليماته  لكل مديريات الأوقاف أن يعدوا خطة لصلاة عيد الأضحى 2022 بالساحات والمساجد الكبرى، ويجب تحديد الإمام الأساسي والإمام الاحتياطي لكل ساحة أو أي مسجد من المساجد الكبرى والجامعة بالمحافظات، وأكد على تسليم تلك الخطة لرئيس القطاع الديني قبل نهاية شهر شوال  من اجل مراجعتها واعتمادها، وبعد قرار عودة الحياة ببيوت الله والعودة إلى طبيعتها كما كان من قبل كورونا زاد حضور المصلين و رواد المساجد وعمارها الراكعين الساجدين، مؤكدين على عودة الحياة ببيوت الله(عز وجل) إلى طبيعتها فتحًا ، ويمنة كل المسلمون ألا يحرموا مرة أخرى من عمارة بيوت الله عز وجل .

خطة صلاة عيد الأضحى 2022 بالساحات

بعد تكليف من وزير الأوقاف لكل مديريات الأوقاف بوضع خطة صلاة عيد الأضحى 2022، نشرت وزارة الأوقاف من خلال موقعها الإلكتروني صور لحضور المصلين خاطرة العشاء حيث وتوجيههم الشكر لوزارة الأوقاف ،على توجيهه بتكثيف الدروس والأنشطة الدعوية بجميع ربوع مصر، ودعا وزير الأوقاف كل الأئمة للعمل على إحياء القيم الدينية والأخلاقية قائلا :

“السادة الأئمة أعينوني بقوة.. سنسابق الزمن بالعمل الجاد لإحياء القيم الإيمانية والأخلاقية والإنسانية من خلال الخطب والدروس والندوات والأمسيات الدينية وإحياء فن الابتهال الديني في مختلف ربوع مصر ومنها إلى مختلف بقاع الدنيا .. اللهم وفقنا وأعنا وتقبل منا”.

قرارات وزير الأوقاف الأخيرة 2022

أخر القرارات هي عودة الحياة للمساجد كما كانت قبل كورونا ، وبالفعل انطلقت  دروس العصر في أول تنفيذ لقرار العودة بالمساجد ، وعمارة المساجد بالدروس والمقارئ القرآنية في غير أوقات الصلاة، وتهدف الوزارة  لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى وتوفير الجو الروحي الملائم لجميع المصريين، وأدى أئمة وزارة الأوقاف درس العصر بالمساجد، تأكيدا لرواد المساجد على العودة الكاملة بالمساجد إلى طبيعتها، وعودة الجو الروحي والإيماني للمساجد بعودة دروس العلم بالمساجد.

طلاة عيد الاضحى 2022
طلاة عيد الاضحى 2022

موعد اجازة عيد الأضحى المبارك 2022

ووفقا للحسابات الفلكية بمصر وبالعلم الإسلامي  سيكون يوم السبت الموافق 9 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك و موعد صلاة عيد الأضحى 2022، و سيكون يوم الثلاثاء 12 يوليو هو اليوم الأخير من أيام عيد الاضحى 2022،ستبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك في مصر من أول يوم وقفة عرفة، توافق هذا العام الجمعة 8 يوليو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.