شكاوى تكافل وكرامة بالرقم القومي و رقم الخط الساخن الخاص بتكافل وكرامة التخطي إلى المحتوى

شكاوى تكافل وكرامة بالرقم القومي تشغل بال الكثيرون خاصة المستفيدين من معاشي تكافل وكرامة والذين يعانون من أي مشكلة تتعلق بصرف المعاشات، أو توقف المعاش، أو لديهم أي استفسار يتعلق بالمعاشات، وقد حرصت وزارة التضامن الاجتماعي على توفير رابط مباشر يمكن للمستفيدين استخدامه في تقديم شكاوى تكافل وكرامة بالرقم القومي وبكل سرعة وسهولة.

شكاوى تكافل وكرامة بالرقم القومي

إن كنت تريد تقديم أي شكاوى تكافل وكرامة بالرقم القومي، أو كنت من أصحاب المهن الحرة أو من المستحقين لمعاش تكافل وكرامة وتعاني من أي مشكلة فكل ما عليك أن تستغل الرابط الذي أتاحته وزارة التضامن الاجتماعي من أجل تقديم شكاوى تكافل وكرامة بالرقم القومي، والذي يتم من خلاله فحص التظلمات والشكاوى والكشف عن مدى الأحقية لمقدم الطلب للبت فيه وصرف المعاشات مرة أخرى في حال توقفها.

كل ما عليك أن تقوم بالخطوات التالية:

  • أولًا الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.
  • ثانيًا الدخول إلى برنامج تكافل وكرامة
  • ثالثًا اختيار ” تقديم الشكوى”
  • رابعًا قم بكتابة رقمك القومي المكون من 14 رقم / أو رقم الشخص المستحق
  • خامسًا قم بالضغط على ” تسجيل شكوت”
  • سادسًا عليك ملئ البيانات المطلوبة منك والتي توضح وضعك الاجتماعي
  • سابعًا عليك كتابة مشكلتك بالتفصيل
  • ثامنًا بعد الانتهاء من كتابة الشكوى الخاصة بك اضغط على التسجيل لتصل الشكوى إلى الجهة المعنية في وزارة التضامن الاجتماعي.

الآن وبعد تسجيل شكواك ستقوم الجهة المعينة بمراجعة الشكوى الخاصة بك والبت فيها وحلها على الفور، وفي حال ثبوت أحقية صاحب الشكوى يتم صرف المعاش على الفور.

رقم الاستعلام عن تكافل وكرامة من الخط الساخن

يمكنك أيضًا أن تستعلم عن أي شئ تريده فيما يتعلق بتكافل وكرامة من خلال رقم الخط الساخن على رقم ” 19680 ” ومن ثم اتباع التعليمات التي ستتلقاها عبر المكالمة الهاتفية، وبعد التواصل المباشر مع الموظف المسؤول عن خدمة العملاء سيسألك عن الرقم القومي الخاص بك، وعن الاسم الرباعي، وعن نوع البرنامج الذي تتبعه، بعدها يستعلم الموظف باستخدام بياناتك ويخبرك بالمشكلة وبعدها يقدم شكوى رسمية إن استدعى الأمر لذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.