التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الصحة بالإعلان عن رابط لتسجيل كارت الخدمات المتكاملة علي الموقع الخاص بها، لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة لكي يستطيعوا التعرف علي الخدمات، واستخراج البطاقة بكل سهولة، ويعد هذا الموقع من أهم المواقع لأنها تخدم فئة هامة في المجتمع حيث ان الدولة وفرت لهم الرعاية، والكثير من الخدمات التي تعيطهم حق الحياة الكريمة من خلال الحصول علي هذا الكارت الذكي.

تسجيل كارت الخدمات
تسجيل كارت الخدمات

مميزات كارت الخدمات المتكاملة

قامت وزارة الصحة والسكان بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال اصدار الموقع الالكتروني الخاص بهم، وهذا بالمشاركة مع وزارة التضامن الاجتماعي، والذي يمكنك من خلاله الحصول على بطاقة ذوي الاحتياجات الخاصة وهذه الطريقة الأمثل لحصول المعاقين علي حقوقهم التي وفرها لهم القانون، بموجب المادة رقم ١٠ لعام ٢٠١٨. ومن الجدير بالذكر أن بطاقة الخدمات المتكاملة تعطي فرصة للعلاج علي نفقة الدولة، ويمكن الحصول على العلاج مجاني علي نفقة الدولة كما ان من مميزاته الحصول علي الأجهزة التعويضية، والسيارات التي تناسب كل حالة مع عدم دفع جمارك أو ضريبة كما ان الدولة توفر لهم عدد من الوظائف والشقق كما انهم يحصلون علي خصومات في وسائل المواصلات المختلفة.
تسجيل كارت الخدمات
تسجيل كارت الخدمات

موقع وزارة الصحة تسجيل كارت الخدمات المتكاملة

يقدم موقع وزارة التضامن الاجتماعي الرسمي الحصول على كارت الخدمات المتكاملة من خلال خطوات بسيطة وهذا لتوفير كافة الخدمات التي وفرتها لهم القانون للاستفادة البشرية وهذا من خلال الخطوات التالية:

  • أولًا قم بالذهاب إلى موقع المجالس الطبية المتخصصة.
  • بعد ذلك قم بالنقر على قائمة البطاقة الخدمية للمعاقين.
  • ثم قم بكتابة كافة معلومات الشخص ذوي الاحتياجات الخاصة الراغب في البطاقة.
  • قم باختيار مكتب الشؤون الاجتماعية التابع لهم.
  • ثم حدد طريقة الاستلام.
  • بعد ذلك قم بطباعة كافة الأوراق المطلوبة للتسجيل.
  • واخيرًا قم بالنقر على كلمة حفظ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.