التخطي إلى المحتوى

ثروة الشيخ خليفة بن زايد أصبحت حديث الساعة، فعلى الرغم من مرور ساعات قليلة على إعلان خبر الوفاة عبر بيان رسمي من الرئاسة في الإمارات إلا أن الفضول يسيطر على الجميع يريدون معرفة ثروة الشيخ خليفة بن زايد وممتلكاته الطائلة، وقد أعلنت الرئاسة في الإمارات اليوم وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن عمر 73 إثر إصابته بسكتة دماغية عجز الأطباء عن مساعدته وإنقاذه منها.

وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نيهان
وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نيهان

ثروة الشيخ خليفة بن زايد

توفي اليوم الجمعة 13 مايو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن عمر 73 عام، وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة حالة الحداد لمدة 40 يوم، وتنكيس الأعلام، مع توقف العمل تماما في القطاع الحكومي والخاص لمدة ثلاثة أيام، والشيخ خليفة بن زايد هو الرئي الثاني للإمارات، والحاكم السادس عشر لإمارة أبو ظبي.  ويعد الشيخ خليفة بن زايد من أغنى الحكام العرب، ورابع أغنى حاكم في العالم كله، وتقدر ثروته بحوالي 18 مليار دولار أمريكي.

ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد
ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد

قائمة ممتلكات وثروة الشيخ خليفة بن زايد

بخلاف امتلاك الشيخ خليفة لحوالي 18 مليار دولار، فإن قائمة ممتلكات وثروة الشيخ خليفة بن زايد تمتد طويلًا لتشمل الكثير من الأصول والعقارات حول العالم:

  • يمتلك الشيخ خليفة أكبر يخت في العالم، واسم اليخت ” عزام” وطول اليخت 180 متر، وتم بناءه على مدار أربع سنوات، وتكلف تقريبًا نصف مليار دولا، كما تؤكد مصادر مقربة من الرئاسة أن المصاريف السنوية لليخت تصل إلى 50 مليون دولار، ويضم اليخت مسبح في الداخل ومسبح على السطح، كما يحتوي أيضًا على مهبط للطائرات المروحية.
  • كذلك يمتلك الشيخ خليفة إمبراطورية عقارية في بريطانيا، وقد نشر تقرير عنها في الجارديان البريطانية يؤكد أن قيمتها في 2020 كانت حوالي خمسة مليارات جنيه إسترليني، ويبدو أن هناك نزاعات بين أفراد آل زايد على تلك الملكية. وأكد تقرير الجارديان أن تلك العقارات تتواجد في أغلى أحياء لندن وبعضها تم وصفه بأنه فائق الجودة. وعدد تلك العقارات تقريبًا 170 عقار تتنوع ما بين القصور والمباني المكتبية التي تم تأجيرها لجهات رسمية مثل صندوق التمويل الاستثماري، والبنك الاستثماري، ويقدر البدل الإيجاري لتلك المباني بحوالي 160 مليون جنيه استرليني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.