التخطي إلى المحتوى

من المنتظر إعلان نتيجه الصف الثاني الاعدادي 2022 الترم الثاني جميع المحافظات خلال الأيام المقبلة، حيث انتهى طلاب الصف الثاني الإعدادي أول أمس الخميس 12 مايو 2022 من أداء امتحانات نهاية العام الدراسي، ليختتموا بذلك الدراسة في هذا العام الدراسي تهيؤا للانتقال للمرحلة الأهم وهي الصف الثالث الإعدادي والذي هو الحلقة الأخيرة في التعليم الأساسي والخطوة المتبقية في الانتقال للمرحلة الثانوية الحاسمة في التعليم.

نتيجه الصف الثاني الاعدادي 2022
نتيجه الصف الثاني الاعدادي 2022

انتهاء فترة امتحانات الصف الثاني الاعدادي 2022

  • وقد خاض طلاب الصف الثاني الإعدادي الامتحانات في مواد الجبر والإحصاء واللغة الإنجليزية يوم الأحد الموافق 8 مايو 2022.
  • كما خاض الطلاب في يوم الثلاثاء 10 مايو امتحان مواد اللغة العربية والخط والإملاء والدراسات الإجتماعية
  • واختتم طلاب الصف الثاني الإعدادي امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بأداء امتحان الهندسة والعلوم اليوم الخميس الموافق 12 مايو 2022.
نتيجه الصف الثاني الاعدادي 2022
نتيجه الصف الثاني الاعدادي 2022

توزيع درجات الصف الثاني الإعدادي

يقدر مجموع الدرجات النهائية للصف الثاني الاعدادي بمجموع 280 درجة، وتقدر نسبة النجاح بنسبة 50 % من إجمالي الدرجة النهائية بمعنى أن حصول الطالب على 140 من 280 فإنه يكون ناجحا ومنتقل إلى العام الدراسي المقبل.

ويتم احتساب درجات المجموع الكلي للصف الثاني الإعدادي بجمع درجات خمس مواد أساسية فقط وهي: اللغة العربية، الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية، الدراسات الاجتماعية، دون إضافة المواد الإضافية الأخرى للمجموع الكلي.

المجموع الكلي للصف الثاني الاعدادي
نتيجه الصف الثاني الاعدادي 2022

نتيجة الصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2022

و يشرع المعلمون بالمرحلة الإعدادية في أعمال تصحيح الامتحانات بداية من الأسبوع المقبل بعد انتهاء أعمال المراقبة على امتحانات الطلاب، لتظهر النتيجة فور الانتهاء من التصحيح.

ومن المنتظر أن تعلن النتيجة على موقع بوابة التعليم الأساسي فور ظهورها بالاسم ورقم الجلوس، حتى يستطيع الطالب الوصول إليها بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.