التخطي إلى المحتوى

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف بشكل رسمي عن موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021، وكذلك الملعب الذي ستجري فيه وقائع المباراة الحاسمة لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2021-2022.

وقد دخل دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي المرحلة الأخيرة بإقامة مباريات الذهاب في الدور نصف النهائي للبطولة، حيث لا يتبقى سوى مباراة فقط في مباريات العودة للتعرف على الطرف الآخر في المباراة النهائية، بعد وصول الوداد للنهائي على حساب بترو أتلتيكو.

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021
موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021

ويعد النادي الأهلي المصري حامل لقب آخر نسختين من دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه في موسم 2020 على غريمه التقليدي نادي الزمالك، وفوزه على نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في عام 2021.

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021
موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021

أزاح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الستار بشكل رسمي عن موعد إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد اعتماد نظام المباراة الواحدة عوضا عن مباراتي ذهاب وإياب في 2019.

وجاء في البيان الصادر عن الاتحاد الإفريقي ما يلي : “يسر كاف أن يمنح المغرب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، وموعد المباراة النهائية هو 30 مايو 2022”.

حكم مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا
موعد نهائي دوري ابطال افريقيا 2021 

ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022

وقد سادت حالة من الجدل خلال الأيام الأخيرة بعد الإعلان بشكل رسمي عن منح المغرب شرف استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022.

وقد أكد الكاف أن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي تلقى عرضين لاستضافة الموسم الحالي من دوري أبطال إفريقيا، الأول من الاتحاد السنغالي لكرة القدم، والثاني من الاتحاد المغربي لكرة القدم. وجاء انسحاب الاتحاد السنغالي ليمنح بشكل تلقائي لدولة المغرب حق استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

توجد حالة من الاعتراض لدى الأهلي المصري على إقامة النهائي في المغرب للعام الثاني على التوالي، خاصة وأن الوداد الرياضي مرشح فوق العادة لخوض النهائي، وهو ما يجعل المباراة في غاية الصعوبة، وأرسل الأهلي خطابه إلى الكاف للمطالبة بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في ملعب محايد، مشددا على تمسكه بالعدالة للفرق الأربعة التي تخوض الدور نصف النهائي.

    قرعة ربع نهائي دوري ابطال افريقياموعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.