التخطي إلى المحتوى

وزارة الداخلية نتيجة قرعة الحج في أخر يوم لها، وذلك بعد أن أعلنت مديرية أمن القاهرة أنها ستطبق العديد من الشروط على الأشخاص الذين وقع عليهم الاختيار خلال الأيام الماضية، حيث أعلنت وزارة الداخلية نتيجة قرعة الحج  على أيام، كل يوم مجموعة من المحافظات بداية من يوم الثلاثاء الماضي وحتى يومنا هذا.

نتيجة قرعة الحج
نتيجة قرعة الحج

وزارة الداخلية نتيجة قرعة الحج

أعلنت وزارة الداخلية نتيجة قرعة الحج والتي تمت بالطريقة العلنية باستخدام المنظومة الإلكترونية دون أي تدخل بشري، وكانت وزارة التضامن سبق وأعلنت أن التقديم على حج الجمعيات من خلال ثلاث جهات فقط، وهي وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة السياحة، وأخيرًا وزارة الداخلية، ومراكزها وأقسامها في المحافظات، وبالفعل استقبلت الجهات الثلاثة طلبات الراغبين في السفر لأداء فريضة الحج، حتى انتهاء عمليات التقديم وها قد انتهت اليوم بإعلان وزارة الداخلية نتيجة قرعة الحج لليوم الأخير.

نتيجة قرعة الحج
نتيجة قرعة الحج

أهم شروط الحج التي وضعتها وزارة الداخلية

جديرًا بالذكر أن التقديم للحج كان مقترن بتوافر عدد من الشروط والتي تم وضعها من قبل لجنة الحج والعمرة، وتلك الشروط هي:

  1. أن يتراوح عمر المتقدم ما بين 25 إلى 65 عام
  2. ألا يكون المتقدم من أصحاب الأمراض المعدية أو الممنوعة من السفر مثل الزهايمر أو الأورام، أو تليف الرئة أو الفشل الكلوي
  3. كذلك لابد أن يكون الحاج قادرًا على القيام بالمناسك
  4. ألا يكون قد سبق له وقام بأداء فريضة الحج من قبل
  5. أخيرًا أن يكون المتقدم قد تلقى كافة التطعيمات الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتي لابد أن تكون معتمدة دوليًا ومن قبل المملكة العربية السعودية.

وحرصت وزارة الداخلية على التأكيد على ضرورة اتباع قواعد التباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية كلها أثناء أداء المناسك، وقد ظهر جليًا اليوم في إعلان النتائج حرص المنظمين على تطبيق تلك الإجراءات، وقد تم توزيع الكمامات الطبية على الحضور، وكذلك الحرص على التباعد الاجتماعي في القاعة وبين الحضور، ويمكنك الآن أن تتعرف بكل بساطة وسهولة على نتائج حج القرعة من خلال الرابط الرسمي الذي وفرته وزارة الداخلية لبوابة الحج المصرية، والتي بمجرد الدخول عليها عليك الضغط على ” نتائج القرعة” وكتابة رقمك القومي لتعرف النتيجة.

نتيجة قرعة الحج
نتيجة قرعة الحج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.