التخطي إلى المحتوى

قد أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشكل رسمي عن موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري والوداد المغربي والذي تستضيفه دولة المغرب، وقد نشر الاتحاد القاري الإفريقي بياناً وقد أكد فيه أنه “تلقى عرضاً من الاتحاد السنغالي لكرة القدم ومن الاتحاد المغربي لكرة القدم كي يتم إستضافة مباراة نهائي دوري الأبطال 2022، ثم سحب الإتحاد السنغالي بعد ذلك عرضه”.

نهائي دوري أبطال أفريقيا
نهائي دوري أبطال أفريقيا

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

وتابع الاتحاد بيانه: “إنه يسر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن يمنح المغرب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، بأن يكون موعد المباراة النهائية هو 30 مايو 2022”.

وقد أكد الإتحاد الإفريقي أنه يجري الآن مناقشات كثيرة للعودة إلى النظام القديم لنهائي دوري الأبطال والذي يعتمد على تحديد الفائز في الدوري من خلال لعب مباراتين ذهاباً وإياباً بدلاً من مباراة واحدة النظام الجديد.

كما قد قرر الكاف في يوم 17 يوليو 2019 أن يتم تحديد الفائز بدوري أبطال إفريقيا بعد لعبة مباراة واحدة فقط بدلاً من النهائي المعتاد في النظام القديم بمبارتين ذهاباً وإياباً.

نهائي دوري أبطال أفريقيا
نهائي دوري أبطال أفريقيا

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي

سنعرض عليكم تاريخ الفريقين الاهلي والوداد والمبارايات التي قامت بينهما.

  • الأهلي المصري قابل الوداد المغربي في 10 مباريات سابقة، 5 مباريات منها في مصر ومثلها في المغرب.
  • قد استطاع الأهلي خلال 10 مباريات سابقة من تحقيق الفوز في 4 مرات والخسارة في مباراتين فقط، والتعادل في 4 مباريات.
  • كما تقابل الفريقان في مجموعات دوري أبطال أفريقيا عام 2011 وتم حسم المبارايات بالتعادل نتيجة مباراة القاهرة 3/3، وايضاً في الدار البيضاء بنتيجة 1/1.
نهائي دوري أبطال أفريقيا
نهائي دوري أبطال أفريقيا
  • وقد تجدد المقابلات في مجموعات دوري أبطال أفريقيا عام 2016 وحسمت المباراة في القاهرة بالتعادل السلبي، ثم فاز فريق الأهلي في مباراة الدار البيضاء بهدف لرامي ربيعة.
  • في عام 2017 قابل الأهلي الوداد خلال 4 مرات، مرتين في المجموعات وفاز كل فريق بملعبه بهدفين نظيفين، أما في الدور النهائي تعادل الأهلي في ملعب برج العرب 1/1 وخسر في الدار البيضاء برأسية لوليد الكرتي وقد تُوج الفريق المغربي باللقب.
  • في النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا تقابل الفريقان مجدداً ونال الأهلي الفوز في مباريتان الذهابًا والإياباً بنتيجة 2/0 في الدار البيضاء و 3/1 في القاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.