هشتاج تعليق الدراسة بالسعودية يتصدر تويتر وموجة الغبار تجتاح المملكة التخطي إلى المحتوى

تصدر هاشتاج تعليق الدراسة بالسعودية صباح اليوم الثلاثاء 17 مايو موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث طالب الكثير من الطلاب السعوديين وأولياء الأمور بتعليق الدراسة نظرا لسوء الأحوال الجوية، مع اجتياح موجات الاتربة والغبار التي أثرت على عدة مدن في المملكة العربية السعودية مثل الرياض والدمام.

تعليق الدراسة بالسعودية
تعليق الدراسة بالسعودية

هاشتاج تعليق الدراسة بالسعودية يتصدر تويتر

وقد أدى سوء الأحوال الجوية إلى حالة من الارتباك سادت بين أولياء الأمور والطلاب، حيث اضطر البعض إلى التغيب من المدارس من تلقاء أنفسهم، وخصوصا الذين يعانون من مشاكل صحية أو تتعلق بالصدر أو التنفس، دون انتظار قرار رسمي يخص تعليق الدراسة في السعودية.

 

تعليق الدراسة بالسعودية
تعليق الدراسة بالسعودية

وكانت وزارة التعليم السعودية قد اتخذت قرارا في وقت سابق، يوجب إلغاء صلاحية تعليق الدراسة من سلطة مديري الجامعات وإدارات التعليم في جميع مناطق المملكة، وإعطائها إلى لجنة مركزية في الوزارة تم إنشائها برئاسة نائب الوزير، وعضوية وكيلَي التعليم للبنين والبنات، ووكيل الشؤون المدرسية، ومدير عام الأمن والسلامة، ومدير التعليم في المنطقة التي يحدث فيها تنبيه يخص الأحوال المناخية المتقلبة، في حين قام التعميم بتحديد مسؤولية تعليق الدراسة في الجامعة إلى مدير الجامعة، بعد التنسيق مع اللجنة المركزية داخل وزارة التعليم.

وزارة التعليم السعودية
تعليق الدراسة بالسعودية

 صلاحية تعليق الدراسة في مدارس السعودية

ولهذه اللجنة صلاحية تعليق الدراسة جراء الظروف المناخية في مدارس عديدة دون أخرى وفي منطقة تعليمية معينة دون الحاجة إلى التعليق في مدارس المنطقة كلها، كما يحق لها تعليق الدراسة للطلاب والطالبات فقط دون المعلمين والمعلمات وأعضاء الهيئة الإدارية الذين يجب وجودهم في المدارس للتحضير والاستعداد للأيام الدراسية الأخرى.

تعليق الدراسة بالسعودية
تعليق الدراسة بالسعودية

وبحسب وسائل الإعلام فقد نص التوجيه على مسؤولية أولياء الأمور في اتخاذ القرار الملائم تجاه أبنائهم الذين يعانون مشاكل صحية تمنع حضورهم إلى المدرسة في ظل التقلبات المناخية في حال عدم تعليق الدراسة.

وقد وزارة الصحة تحذيراتها في سياق متصل لمرضى الربو والأطفال وكبار السن ومرضى القلب والامراض الصدرية من موجة التراب الحالية التي تشهدها عدة مناطق في المملكة، مشددة على ضرورة اتباع أساليب الوقاية لتجنب الأزمات التنفسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.