تسريب امتحان الانجليزي للصف الأول الثانوي 2022 "التعليم يحارب الغش الالكتروني" حقيقة أم شائعة التخطي إلى المحتوى

تسريب امتحان الانجليزي للصف الأول الثانوي 2022 من الأمور التي أثارت الجدل، وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة تسريب امتحان الإنجليزي أولى ثانوي الترم الثاني على عدد من صفحات الغش الإلكتروني حيث يؤدي الطلاب امتحان اللغة الإنجليزية اليوم الأربعاء ١٨-٥-٢٠٢٢، وذلك وفق الجدول الذي أعدته الوزارة وأعلنته، وسوف يؤدي الكلاب الامتحانات داخل اللجان الامتحانية في ظل الإجراءات اللازمة للوقاية من كورونا مع تأمين كافة اللجان.

تسريب امتحان الانجليزي اولي ثانوي
تسريب امتحان الانجليزي اولي ثانوي

تسريب امتحان الانجليزي للصف الأول الثانوي 2022

  • وضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تسريب امتحان الانجليزي للصف الأول الثانوي 2022 ما هي إلا أكذوبة، وشائعة يتم تداولها لإحداث البلبلة، وأن ما يوجد على صفحات الغش الإلكتروني لا علاقة له بالامتحان الذي سيعقد اليوم، ولا صحة التسريب.
تسريب امتحان الإنجليزي
تسريب امتحان الإنجليزي
  • كما قال المصدر أنه تم رصد الأوراق التي تم تداولها من قبل غرفة العمليات المركزية بالوزارة التي تتابع الامتحانات، للتأكد من صحة ما بها، وأكد أن ما بها من أسئلة ليس لها علاقة بأسئلة الامتحان، ولا صحة لما يتم تداوله.
  • كما أوضح أن الغرفة لا تتهاون في أعمال الامتحانات، وتتابع سيرها على الدوام، وتقوم برصد أي مشكلات تواجه الطلاب عند أداء الامتحانات من خلال التواصل مع كافة المديريات التعليمية بالمحافظات، ونتأكد يوميًا من تعليمات الوزارة داخل اللجان الامتحانية.
  • أوضح المصدر أنه تم صدور تعليمات بالتشديد علي كافة اللجان بضرورة توفير الجو الملائم لأداء الطلاب الامتحانات، وتسهيل كافة الإجراءات، والمحافظة على سلامة الطلاب في هدوء تام، وحل كافة المشكلات التي يواجهها الطلاب بصورة سريعة.
تسريب امتحان الإنجليزي
تسريب امتحان الإنجليزي

محظورات الامتحانات أولي ثانوي

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوضيح عدد من المحظورات التي يجب على الطلاب والطالبات الصف الاول الثانوي تجنبها تمامًا، ومنها عدم تصوير ورقة الامتحان أو الترويج لها أو تداولها بأي شكل من الأشكال الالكترونية، وان الطالب هو من تقع عليه مسؤولية هذا الفعل بالكامل، وأيضًا المحافظة التامة على رقم الجلوس السري، وعد إعطاءه لأي شخص أو نشره مع زملائه، وأيضًا نبهت على كافة الطلاب بضرورة الضغط على زر حفظ بعد الانتهاء من حل الأسئلة الامتحانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.