التقويم الدراسي الجديد للعام 1444هـ ومواعيد الإجازات الرسمية حقيقة الغاء "الفصل الثالث" التخطي إلى المحتوى

وزارة التعليم السعودي تعلن التقويم الدراسي الجديد للعام 1444هـ الذي ينتظره الكثير من الطلاب، وأولياء الأمور، ويعد هذا التقويم من الأمور التي تشغل بال الكثيرين نظرًا لعودة الدراسة من جديد بعد مدة من الانقطاع كما أنهم يرغبون في معرفة هل سيستمر نظام الثلاث فصول في المملكة العربية السعودية ام سيتم إعادة التقويم الدراسي القديم الذي كان يتم العمل به لسنوات طويلة، وهل ستكون الدراسة حضورية من عدمه؟

التقويم الدراسي الجديد للعام 1444هـ
التقويم الدراسي الجديد للعام 1444هـ

التقويم الدراسي الجديد للعام 1444هـ

  • أعلنت وزارة التعليم السعودية عن التقويم الدراسي الجديد للعام 1444، وخلال ذلك أوضحت أن الوزارة لن تعود لنظام الفصليين الدراسيين القديم، ولكن سيتم العمل هذا العام أيضًا بنظام الثلاث فصول كما كان في التقويم الدراسي ١٤٤٣.

  • اعلنت الوزارة أن موعد عودة كل من المشرفين، والتربويين، والمعلمين الي العمل بالمملكة سوف تبدأ يوم ٢٤ محرم ١٤٤٤ الاثنين، والذي يوافق ميلاديًا ٢٢-٨-٢٠٢٢، وسيعود الطلاب الي الدراسة بداية من الأحد الذي يليه وفق التقويم الدراسي.
التقويم الجديد للعام 1444هـ
التقويم للعام 1444هـ

موعد بداية الدراسة ١٤٤٤

  • اعلنت التعليم السعودية أن العام الدراسي ١٤٤٤ سوف يبدأ يوم الاحد ٢٨-٨-٢٠٢٢.
  • كما سيبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الاحد ٤-١٢-٢٠٢٢.
  • موعد بداية الفصل الدراسي الثالث ستكون يوم الاحد ١٢-٣-٢٠٢٣.
  • موعد انتهاء العام الدراسي ستكون يوم الخميس ٢٢-٦-٢٠٢٣.

التقويم الدراسي ١٤٤٤

أوضحت الوزارة أن مدة الأسابيع الدراسية للعام ١٤٤٤ سوف تصل إلي ٣٩ أسبوع على أن يتم تقسيمها الي ٣ فصول على أن تبلغ مدة كل فصل ١٣ أسبوع، كما أوضحت أن عدد الأيام الدراسية للثلاث فصل تبلغ ١٨٥ يوم.\

مواعيد الإجازات الرسمية ١٤٤٤

قامت الوزارة أيضًا بتوضيح الاجازات الرسمية في العام ١٤٤٤، والتي جاءت كالتالي:

  • ١٠ إجازات مختلفة حيث ستبلغ عدد الأيام خلال الثلاث فصول ٥٦ يوم على أن يتواجد بالعام الدراسي ٥ إجازات مطولة، واجازات انتهاء كل من الفصل الأول، والثاني.
  • سيتم الحصول على إجازة لكل من المدرسين، والطلاب في عيد الفطر المبارك تبلغ عدد أيامها ١٣ يوم على أن تبدأ يوم ٢٢ رمضان ١٤٤٤ الموافق ميلاديًا ١٣-٣-٢٠٢٣ ، وسوف تنتهي يوم ٢٦-٣-٢٠٢٣ الموافق هجريًا ١٣ شوال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.