أخر ظهور لـ طبيب الكركمين خلف القضبان في قضية النصب الشهيرة 2022 التخطي إلى المحتوى

تم صباح اليوم السبت 21 مايو 2022 استئناف قضية المتهم أحمد أبو النصر المعروف إعلامياً بإسم طبيب الكركمين وذلك بعد حكم عليه بالحبس لمدة عامين وغرامة مبلغ 100 ألف جنيه مصري بتهمة انتحال صفة طبيب، وترويج لبيع أدوية غير مرخصة بالمخالفة للقانون، سنتابع معكم تفاصيل الجلسة وتفاصيل القضية الشهيرة.

طبيب الكركمين
طبيب الكركمين

أخر مستجدات قضية طبيب الكركمين

وكانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم أحمد أبو النصر المعروف بإسم طبيب الكركمين للمحاكمة الجنائية وذلك لمزاولة مهنة الطب وهو غير مرخص له بمزاولتها، ونهمة انتحاله لنفسه لقب طبيب، إلى جانب ارتكاب المتهم الآخر جريمة توزيع وبيع أدوية وتركيبات غير مرخصة وبدون تصريح.

وفي يوم العشرين من شهر فبراير الماضي تم ألقاء القبض على المتهم/ أحمد أبو النصر وتم عرضه على النيابة العامة فأجرت تحقيقًا تكميليًّا معه، وتم أيضاً استجوبته وعَرضته بتاريخ ذات اليوم على المحكمة المختصة، وقد أصدرت المحكمة قراراً باستمرار حبسه وحددت ميعاد جلسة للنظر في الدعوى.

طبيب الكركمين
طبيب الكركمين

كما جاءت تحريات إدارة مكافحة جرائم المصنفات بالإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية في يوم 27 من شهر أكتوبر الماضي بأن المتهم أنشاء ويدير قناة فضائية وأخرى إلكترونية بموقع ( يوتيوب ) يَدَّعي فيهما أنه طبيب إخصائي ومعالج بالأعشاب والنباتات الطبيعية، كما رَوَّج فيهما لبيع أدوية ومستحضرات نباتية يدعي قُدرتَها على شفاء مُختلِف الأمراض.

والتي أكدت التحريات عدم إجازة تلك الأدوية والأعشاب من قبل وزارة الصحة وأنها تعد أدوية مغشوشة، وهنا أصدرت النيابة العامة إذنًا بضبطه وإحضاره وتفتيش مسكنه ومنافذ البيع التي أعلن عنها.

طبيب الكركمين
طبيب الكركمين

ونتج عن تنفيذ الإذن وتفتيش منافذ البيع العثور فيها على منتجات دوائية مجهولة المصدر والصنع، كما ضبط حاسب آلي الذي يحتوي على ملفات خاصة بعمليات البيع والشراء، كما دل أحد العُمّال على وحدةٍ سكنية مخصصة لتلقي محادثات العملاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.