المخالفات المرورية وعقوبتها في قانون المرور الجديد وقيمتها.. الإدارة العامة توضح التخطي إلى المحتوى

الإدارة العامة للمرور في جمهورية مصر العربية توضح المخالفات المرورية وعقوبة كل مخالفة، وهذا في قانون المرور الجديد، كما تم الإعلان عن قيمة كل مخالفة في القانون الجديد، ويأتي ذلك حرصا من الحكومة في جمهورية مصر العربية إلي تطبيق النظام فيما بين الجميع في جمهورية مصر العربية، وأيضا من أجل التقليل من الحوادث التي تحدث علي الطرق بسبب إجراء أي مخالفة مرورية، ويذكر أن هناك أكثر من نوع مخالفة قد تصل عقوبته إلي الحبس، وهناك أخري تكون عقوبتها عبارة عن دفع غرامة مالية فقط.

المخالفات المرورية في قانون المرور الجديد

قامت الإدارة العامة للمرور في جمهورية مصر العربية بالإعلان عن قانون جديد للمرور وهذا القانون تطبيق فيه قوانين جديد علي أي مخالف للمرور، ومع الأهمية الكبيرة إلي هذا القانون الجديد للمرور، فإننا ومن خلال موقعنا بوابة مولانا سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، المخالفات المرورية في قانون المرور الجديد في جمهورية مصر العربية وعقوبة كل مخالفة وقيمتها، موضح إليكم كالتالي:-

قانون المرور الجديد
قانون المرور الجديد
  • السير من دون رخصة قيادة، غرامتها تكون متراوحة فيما بين ال1000 وحتي ال3000 جنية مصري، ولا يجوز التصالح علي تلك المخالفة.
  • التلاعب في الأرقام المتواجدة علي اللوحات المعدنية وجعلها غير واضحة، غرامتها قد تصل إلي ال1500 جنية، ويتم إيقاف الرخصة لمدة ستة أشهر ولا يجوز التصالح علي تلك المخالفة.
  • نهاية الإيصال الخاص بسحب رخصة القيادة، غرامتها تكون متراوحة فيما بين ال1000 وحتي ال2000 جنية مصري، ولا يجوز التصالح علي تلك المخالفة.
  • الزيادة عن السرعة المحددة، غرامتها تكون متراوحة فيما بين ال300 وحتي ال1500 جنية مصري، ويجوز التصالح علي تلك المخالفة.
  • مخالفة التعليمات والارشادات لرجال المرور، غرامتها تكون متراوحة فيما بين ال500 حتي ال1000 جنية مصري، ويجوز التصالح علي تلك المخالفة.
  • قيام قائد السيارة بالإعتداء علي أحد رجال المرور، غرامتها تكون متراوحة فيما بين ال300 وحتي ال1500 جنية مصري، ولا يجوز التصالح علي تلك المخالفة.
  • مخالفة إشارات المرور، غرامتها تكون متراوحة فيما بين ال500 وحتي ال1000 جنية مصري، ويجوز التصالح علي تلك المخالفة.
  • عدم سير قائد السيارة في الاتجاه المحدد له، غرامتها تكون متراوحة فيما بين ال500 وحتي ال1000 جنية، ويجوز التصالح علي تلك المخالفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.