عاجل.. المعاشات تعلن وقف صرف المعاشات لهذه الفئة ابتداء من يونيو 2022 التخطي إلى المحتوى

المعاشات تعلن وقف صرف المعاشات لفئة معينة اعتبارا من أول شهر يونيو القادم لعام 2022، حيث أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية عن قرار وقف صرف المعاشات لمن يحمل بطاقة صرف المعاشات التقليدية المعروفة باسم البطاقة الزرقاء، بدلا من البطاقة الذكية، كما نوهت عن ذلك من أجل تفادي وقف صرف المعاش لمستحقيه.

 وقف صرف المعاشات
وقف صرف المعاشات

المعاشات تعلن وقف صرف المعاشات لهذه الفئة

بدأت هيئة التأمينات الاجتماعية خطة من أجل استبدال بطاقة المعاش التقليدية والمعروفة باسم البطاقة الزرقاء، واستخدام كارت ميزة بدلا منها بدءا من العام الحالي 2022، وذلك ضمن إجراءات خطة التحول إلى الشمول المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري، وكانت الهيئة قد اعتمدت في خطتها ثلاثة مراحل أساسية في التحول، وبدأت أول مرحلة من الخطة في يناير وانتهت في مارس الماضي، وقد بدأت المرحلة الثانية في شهر مارس وانتهت في أبريل الماضي، وتنتهي المرحلة الثالثة و الأخيرة من الخطة في شهر مايو الحالي.

لذلك فقد أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية وقف صرف المعاشات للفئة التي ما زالت تعمل ببطاقة المعاشات التقليدية الزرقاء حتى الآن.

 وقف صرف المعاشات
وقف صرف المعاشات

كارت ميزة الذكي لصرف المعاش

وبحسب مصدر من هيئة التأمينات الاجتماعية إن هناك حوالي مليون صارف للمعاش لم يصدر بعد كارت ميزة الذكي ومازال يعمل بالبطاقة التقليدية، وذلك يعني توقف صرف المعاش بدءا من الشهر المقبل في حالة عدم إصدار بطاقة كارت ميزة.

 وقف صرف المعاشات
وقف صرف المعاشات

كما حددت الهيئة ثلاث طرق يمكن صرف المعاش عن طريقها ابتداء من الشهر المقبل، وهم كارت ميزة الذكي، أو حساب جاري يخص مستحق المعاش في إحدى البنوك، ومحفظة الهواتف المحمولة المقدمة من شركات الاتصالات.

كما يمكن لمستحقي المعاش التوجه إلى أقرب مكتب بريد معه صورة من البطاقة الشخصية ورقم الهاتف الخاص به للحصول على كارت ميزة مجانا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.