خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم التأميني 2022 بكل سهولة التخطي إلى المحتوى

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم التأميني 2022  من أهم الأمور التي تشغل بال أصحاب المعاشات، وهذه الخطوات تساعد أصحاب المعاشات وتعوضهم عن المبالغ التي تم صرفها خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك 2022، وتعمل الحكومة خلال الفترة الحالية على دعم ومساعدة أصحاب المعاشات من أجل مواجهة كل أعبار الحياة وخاصة مع ارتفاع الأسعار، ولابد من خدمة تلك الفئة التي بذلت وقدمت سنوات طوال لخدمة هذا البلد.

وقف صرف المعاشات

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم التأميني 2022

إليك خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم التأميني 2022  بالتفاصيل :

  • عليك أن تدخل أولًا إلى الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
  • ثانيًا عليك أن تقوم باختيار أيقونة ” الاستعلام عن الرقم التأميني”
  • ثالثًا عليك أن تقوم بتسجيل بياناتك الأساسية تحديدًا الرقم القومي والاسم الأول للأم.
  • رابعًا عليك أن تضع علامة صح في المربع الذي يحدد أنك لست روبوت
  • خامسًا قم بالضغط على إرسال الطلب.

جديرًا بالذكر أنه سيتم صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات على أربعة دفعات متساوية بنظام الربع سنوي- دفعة كل ثلاثة شهور- وبدأت الدفعات في شهر يوليو 2020 وتنتهي في أبريل 2021. وكانت الدفعة الأولى في شهر يوليو 2020، والثانية في أكتوبر 2020، أما الدفعة الثالثة في يناير 2021، والرابعة في أبريل 2021.

زيادة المعاشات

رابط الاستعلام عن استحقاق العلاوات الخمس

ولكي تعرف الاستحقاق الخاص بالمستفيدين للعلاوات من عدمه سيتم عمل استبيان إلكتروني من خلال خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم التأميني 2022، ويتم هذا الاستبيان باستخدام الرقم القومي أو الرقم التأميني من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات.  ويجب الاستعلام عن أي استفسارات قبل الذهاب إلى المكاتب التابعة للتأمينات، وذلك من خلال الاستعلام الإلكتروني من أجل التسهيل على المواطنين وتشجيعهم على الدفع الإلكتروني.

ويتم صرف العلاوات بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكم القضائي الخاص بصرف المستحقين للأجر المتغير بنسبة 80%، وذلك لأن العلاوات تم صرفها بدون حكم قضائي، وذلك جرار رئيس الجمهورية، وبناء عليه جاء ردا على قضاء المحكمة الإدارية العليا بقبول دعوى التفسير المقامة لتفسير حكم أصحاب المعاشات الخاص بالعلاوات الخمس شكلًا ورفضها موضوعا، وذلك لأنه لا يوجد أي إبهام أو غموض في منطوق الحكم السابق صدوره أو الأسباب التي استند عليها.

أخيرًا أكدت المحكمة على حكمها السابق بمنطوقة وحيثياته المتضمنة أحقية أصحاب المعاشات في 80% من العلاوات الخاصة إلى معاش الأجر المتغير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.