مدرسة الضبعة النووية 2022 تعد واحدة من أهم المدارس الفنية التكنولوجية التي شقت طريقها في مصر، والتي تقدم بديل ممتاز عن الدراسة الثانوية، فبدلًا من كل الأعباء التي توضع على كاهل الطالب وولي الأمر بسبب الدراسة في المرحلة الثانوية من مصروفات وتوتر وقلق بشأن التنسيق جاءت مدرسة الضبعة النووية  وغيرها من المدارس التكنولوجية لتصبح بديلًا أفضل عن الثانوية العامة وبديلًا أفضل للمستقبل.

مدرسة الضبعة النووية

تعتبر مدرسة الضبعة النووية  هي أول مدرسة فنية متخصصة في الاستخدامات السلمية لتكنولوجيا الطاقة النووية في مصر والشرق الأوسط، وتقبل مدرسة الضبعة النووية الطلاب من البنين فقط، وبدأت في عام 2017، والدراسة فيها تستمر لمدة خمسة أعوام فقط، ويحصل الخريجين منها على دبلوم فني صناعي نظام الخمس سنوات.

وتأسست مدرسة الضبعة النووية  بهدف إعداد وتخريج كوادر مهلة بشكل عال من أجل العمل على المفاعل النووي المصري السلمي في منطقة الضبعة، والذي يجري إنشاءه في الوقت الحالي بالتعاون مع روسيا ويتوقف أن يكون التشغيل بعد أربعة سنوات أي في عام 2026. وتقع المدرسة في مدينة الضبعة والتي تعد جزء من مدينة العلمين التابعة لمحافظة مطروح وتحديدًا جنوب الطريق الساحلي الإسكندرية – مطروح.

مميزات مدرسة الضبعة النووية

بخلاف كون الدراسة في مدرسة الضبعة فريدة من نوعها والأولى في مصر تقدم هذا التخصص النادر فهناك العديد من المميزات الأخرى التي تميزها عن باقي المدارس الأخرى، مثل:

  • الإقامة الداخلية في المدرسة، في مباني تم تخصيصها للطلاب ومجهزة بصالات الطعام والمذاكرة والرياضة.
  • يسمح للطالب بالنزول في إجازة يوم الخميس من كل أسبوع على أن يعود يوم السبت التالي.
  • عدد الطلاب في مدرسة الضبعة النووية محدود للغاية، حيث لا يقبل سوى 75 طالب كل سنة، منهم 30 طالب من أبناء محافظة مطروح، و45 من باقي المحافظات في مصر.
  • المصروفات الدراسية في مدرسة الضبعة فقط 3120 قابلة للزيادة.
  • يمكن للطلاب الخريجين استكمال مشوارهم الدراسي سواء في كلية الهندسة أو في أي جامعة تكنولوجية أخرى من اختيارهم.

شروط التقديم في مدرسة الضبعة

  • لا بد أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام الإعدادية دور أول بمجموع لا يقل عن 260 درجة سواء من أبناء مطروح أو غيرها من محافظات مصر.
  • ألا يقل مجموع مواد الرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية عن 152 في الشهادة الإعدادية أي 95% من مجموع الدرجات النهائية للعلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية.
  • لا يقبل إلا طلاب مصريين الجنسية
  • يجب ألا يتجاوز سن الطالب المتقدم في أكتوبر 2022 عن 18 عام.

أما عن طريقة التقديم فهي من خلال موقع وزارة التربية والتعليم واستكمال الاستمارة الإلكترونية الموجودة على الموقع، وبعدها طباعتها وتوقيعها من ولي الأمر لتقدم إلى أقسام شؤون الطلبة في الإدارات التعليمية حيث يتم مراجعتها واعتمادها بختم النسر.

 المستندات المطلوبة للتقديم في مدرسة الضبعة النووية

  1. عدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب.
  2. صورة طبق الأصل من بيان نجاح الإعدادية المعتمد
  3. شهادة ميلاد إلكترونية للطالب
  4. إيصال بقيمة 100 جنيه مقابل أداء خدمة من أجل امتحان القبول ويمكن دفعه على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية في البريد المصري أو أي فرع للبنك الأهلي، بنك مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.