"هام" موعد نزول الضمان المطور لشهر شوال 1443 التنمية والموارد تعلن التخطي إلى المحتوى

ما هو موعد نزول الضمان المطور لشهر شوال ؟ يتردد السؤال على ألسنة الكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي، تقوم منصة الحماية والدعم الاجتماعية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية بتولي العديد من المهام التي تخص نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد في المملكة العربية السعودية، مثل استقبال طلبات التسجيل، و استعلام الأهلية واستحقاق الضمان وغيرها من الخدمات المقدمة للمواطنين الكترونيا.

موعد نزول الضمان المطور لشهر شوال
موعد نزول الضمان المطور لشهر شوال

موعد نزول الضمان المطور لشهر شوال

وعن موعد صرف الضمان المطور لشهر شوال، فقد قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية صرف الدفعة السادسة من الضمان الاجتماعي المطور في يوم 22 مايو 2022 الموفق 21 شوال 1443.

كما أعلنت الوزارة استمرارها في استقبال طلبات التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد لمدة ستة أشهر قادمة، على أن يتم فحص طلبات المتقدمين والكشف على أهليتهم واستحقاقهم للضمان قبل ضمهم إلى النظام.

موعد نزول الضمان المطور لشهر شوال
موعد نزول الضمان المطور لشهر شوال

إنجازات وزارة الموارد البشرية في العام الحالي

كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية قد أطلقت منصة الدعم والإعانات الاجتماعية بشكل تجريبي لخدماتها في يوم 23 مايو 2021، بهدف تقديم وسيلة موثوقة وسهلة تتيح المستفيدين الوصول لبرامج الدعم الحكومية المتعدد ، من خلال ضم برامج الوزارة المتعددة داخل منصة موحدة تحت ملف تعريف موحد للمستفيد.

استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور
موعد نزول الضمان المطور لشهر شوال

وعن طريق بيانات المستفيد المسجلة على المنصة يستطيع التقدم لأي برنامج دعم تابع للوزارة مثل الضمان الاجتماعي ، ثم يخضع كل مستفيد لإجراء اختبار الاستحقاق والأهلية لهذه البرامج بشكل إلكتروني، ومن ثم الحصول على إجراءات أخرى متعلقة بالخدمات مثل إجراء الدفع الآمن والتمكن من التعامل مع الاعتراضات وتسجيل الشكاوى والاستفسارات عبر المنصة مباشرة.

وقد تجاوز مؤشر رضا المستفيدين الذي يقيس مدى كفاءة أنظمة الحماية والدعم الاجتماعي لمنسوبيهم نسبه 70 ٪ بحلول العام الحالي، مما يتجاوز النسبة المستهدفة بفارق ملحوظ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.