هل الحذاء الذهبي مصنوع من الذهب، سؤال تم تداوله كثيرًا بعد أن أحرز النجم المصري والعربي محمد صلاح جائزة هداف الدوري الانجليزي 2022 وللمرة الثالثة في تاريخه متقاسما لقب الهداف مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون برصيد 23 هدف بأقوى دوري بالعالم، من خلال هذا التقرير نستعرض معا معلومات عن جائزة الحذاء الذهبي ومما يصنع والجوائز العالمية التي تقدم من الفيفا.

جائزة الحذاء الذهبي

تقدم جائزة الحذاء الذهبي لمن يحرز أكثر عدد من الأهداف بموسم واحد او ببطولة واحدة مثل بطولة كاس العالم وهكذا، هنا سنتعرف على إجابة سؤال هل الحذاء الذهبي مصنوع من الذهب ؟ جائزه الحذاء الذهبي هي جائزه تقدم بنهايه كل موسم رياضي للاعب الذي يحرز أكبر عدد من الاهداف، وقد عرف الارجنتيني ليونيل ميسي بانه أكثر لاعب فاز بهذه الجائزه بـ 6 مرات، وأيضا فاز بها أكثر من مرة كريستيانو رونالدو ولويس سواريز فهل هذه الجائزه مصنوعه من الذهب الخالص ام لا؟.

هل الحذاء الذهبي مصنوع من الذهب
هل الحذاء الذهبي مصنوع من الذهب

هل الحذاء الذهبي مصنوع من الذهب

هذه الجائزة الكبيرة تكون مصنوعه من سبائك النحاس المطلي بالذهب، ولا يمكن صناعتها من الذهب الخالص لكي لا تكون سريعه التكسر لذلك يتم خلطها بالنحاس، بحيث يكون وزنها الفعلي يقترب من كيلوغرام واحد .

أبرز الفائزين بالحذاء الذهبي

يعد اللاعب ليونيل ميسي صاحب الرقم القياسي بالفوز بهذه الجائزه، فقد حققها 6 مرات ثم يأتي اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في المرتبة التي تليه حيث حققها 4 مرات، وحققها مولر الذي فاز مرتين، أما هذا العام بالدوري الانجليزي حقق الحذاء الذهبي كهداف للدوري الانجليزي، محمد صلاح mo salah  متقاسما الجائزة مع اللاعب سون من توتنهام.

هل الحذاء الذهبي مصنوع من الذهب
هل الحذاء الذهبي مصنوع من الذهب

محمد صلاح يفوز بالحذاء الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه

فاز النجم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، بالحذاء الذهبي وتقاسم الجائزة مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون، كهداف الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ” لهذا الموسم برصيد 23 هدف لكل لاعب، أيضا فاز محمد صلاح بجائز افضل صانع أهداف بالدوري الانجليزي عن موسم 2022 .

محمد صلاح يحرز الحذاء الذهبي
محمد صلاح يحرز الحذاء الذهبي

هداف الدوري الانجليزي 2022

فاز بالحذاء الذهبي وهداف الدوري الانجليزي عام 2022 محمد صلاح برصيد 23 هدف وسجل صلاح هدفًا لليفربول في شباك وولفرهامبتون في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، مساء اليوم، وشاركة بالجائزة  سون الذي أحرز هدفين لتوتنهام في مرمى نوريتش سيتي في نفس الجولة الأخيرة ، حقق محمد صلاح الجائزة كهداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في تاريخه وتعد تلك المرة الأولى في مسيرته سون الكوري الجنوبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *