مدارس

2000 طبيب وممرض لإمتحانات الثانوية العامة

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة الصحة والسكان، إنه جرى التنسيق مع وزارة التربية والتعليم على الإعداد الطبي لتوفير الخدمات الصحية للممتحنين في 2091، حيث أشارت إلى أنه جرى تخصيص أكثر من 2000 طبيب وممرض للإشراف على التنفيذ.

الإجراءات الوقائية قبل دخول لجان الإمتحان

وأضافت المصادر، أن الإجراءات الوقائية تشمل الوجود قبل بدء دخول الطلاب؛ للتأكد من تطهير وتعقيم لجان الإمتحان، والتأكد من التباعد الاجتماعي في اللجان، وأن تكون المسافة بين الطالب والآخر لا تقل عن مترين، وأن تكون اللجان جيدة التهوية مع التأكد من ارتداء الواقيات الشخصية، وقياس درجة الحرارة لكل طالب قبل دخول اللجنة.
ونبهت على تأكيد توفير أدوية الطوارئ، وأدوية مكافحة العدوى الخاصة بالإشراف الطبي، والتأكد من صلاحية أجهزة الضغط والسماعات مع إرسال بيان يومي بالحالات الطارئة، والحالات التي جرى إحالتها إلى المستشفيات والإجراءات المتبعة والإبلاغ الفوري للأحداث غير المتوقعة في حينه.

تطبيق مكافحة العدوى والتزام الجميع بارتداء الواقيات الشخصية

وقالت المصادر أنه سيجرى المرور المستمر على اللجان، والتأكد من تطبيق مكافحة العدوى والتزام الجميع بارتداء الواقيات الشخصية، وتطبيق التباعد الاجتماعي مع توفير التعليمات الخاصة بالحماية من مرض كورونا، وتواجد الفريق الطبي حتى نهاية آخر طالب من اللجان للاطمئنان على سلامة الطلاب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى