تأجيل موعد نتيجة قرعة الحج السياحى 2022 ووزارة السياحة توضح السبب التخطي إلى المحتوى

صرح أحمد إبراهيم المستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية، عن سبب تأجيل موعد نتيجة قرعة الحج السياحى هذا العام 1443 هجرية الموافق 2022 ميلادية، وكان من المنتظر إجراء القرعة العلنية لحج السياحة وإعلان أسماء الفائزين بالحج لعام 1443 هـ 2022 اليوم الأربعاء الموافق من 25 مايو، قبل أن يصدر قرار بالتأجيل، ومن الجدير بالذكر أن الملايين في مصر بانتظار أداء الحج هذا العام بعد عودة السماح بالسفر إلى الأراضي السعودية

نتيجة قرعة الحج السياحى
نتيجة قرعة الحج السياحى

تأجيل موعد نتيجة قرعة الحج السياحى

كما أضاف المستشار إبراهيم في تصريحات صحفية بوسائل الإعلام، إن الموعد الجديد لاعلان نتيجة الحج سيتحدد في وقت لاحق، وذلك بعد أن أغلقت وزارة السياحة والآثار مساء يوم الاثنين 23 مايو، باب تسجيل أسماء المواطنين من يريدون التقدم لأداء فريضة الحج السياحي من خلال الشركات السياحية.

أسعار الحج السياحي
نتيجة قرعة الحج السياحى

كما أشار سيادته إلى أن وزارة السياحة و الآثار قد أعلنت مد تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التقدم لأداء فريضة الحج السياحي من خلال الشركات السياحية حتى يوم الاثنين 23 مايو الحالي بدلا من يوم الجمعة الموافق 20 مايو الجاري، وهو الأمر الذي أدى إلى تأجيل إجراء القرعة عن موعدها ومن ثم تأجيل إعلان النتيجة.

نتيجة قرعة الحج السياحى
نتيجة قرعة الحج السياحى

أخبار موسم الحج لهذا العام

كما أزاح المستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية، الستار عن أن عدد الشركات التي تقدمت للعمل بموسم الحج هذا العام بلغ حتى الآن إلى 1538 شركة سياحية.

كما حدد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الضوابط والشروط المنظمة للحج السياحي لعام 1443هــ الموافق 2022، والتي تم وضعها من قبل اللجنة العليا للعمرة والحج برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة.

ووصل عدد تأشيرات الحج السياحي لعام 2022، إلى نحو 9200 تأشيرة مقسمة على مستويين: الأول المستوى الاقتصادي، والثاني الحج 5 نجوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.