جدول مهرجان الطبول 2022 ومناطق الفعاليات "أعرف مواعيد العروض" التخطي إلى المحتوى

وتستمر عروض مهرجان الطبول والفنون الأثرية 2022 وذلك في دورته التاسعة برئاسة المخرج “إنتصار عبد الفتاح” وتحت رعاية الفنانة “إيناس عبد الدايم” وزيرة الثقافة والتي سيتم تقديمها في المناطق الأثرية المختلفة، وقد أنطلقت تلك الفعاليات من يوم 21 مايو الحالي وتأتي تحت سعار “حوار الطبول من أجل السلام”، ويستضيف المهرجان هذا العام دولة تونس الشقيقة كضيف شرف، ويستمر هذا المهرجان حتى يوم 28 مايو 2022، سنتعرف على أماكن ومواعيد الفعاليات في الفقرات التالية.

مهرجان الطبول 2022
مهرجان الطبول 2022

مهرجان الطبول 2022

يحرص الكثير من الأشخاص بحضور هذا المهرجان المميز جداً لذا يبحثوا في هذه الأيام عن مواعيد وجدول مهرجان الطبول 2022 ويبحثوا عن أماكن إقامة تلك الفعاليات.

حيث يقام جزء من الفعاليات في شارع المعز على مسرح سور القاهرة الشمالي، وغيرها في قبة الغوري بالحسين ومسرح ساحة الهناجر بالأوبرا وغيرها في قصر الأمير طاز بالسيدة زينب، كما يوجد عروض في مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الأيوبي ومركز الطفل للحضارة والإبداع “متحف الطفل”.

مهرجان الطبول
مهرجان الطبول

عروض مهرجان الطبول 2022

مسرح بئر يوسف:

  • يقدم على المسرح عروض لفرق من فلسطين فرقة الفالوجا والهند وأوركسترا ميوزيكانا، وطبلة الست وجامعة عين شمس (مصر) ايضاً.

شارع المعز:

  • يقوم عروض من المكسيك وإسبانيا ومن مديرية شباب الجيزة وأيضاً الفرقة القومية للموسيقى العربية (مصر).

ساحة الهناجر:

  • يقدم عليها عروض من السودان وأندونيسيا مع الفرقة القومية للفنون الشعبية (مصر ).

قصر الأمير طاز:

  • يقدم فيه عروض من جنوب السودان وبنجلاديش مع فرقة مديرية شباب القاهرة (مصر).
مهرجان الطبول
مهرجان

الدول التي تشارك في المهرجان هذا العام

تحرص الكثير من الدول الأجنبية والعربية على المشاركة بمهرجان الطبول كل عام وخاصة بهذه الدورة يشارك نحو 43 فرقة من 18 دولة، وعلى رأسهم “مصر وتونس و السودان و جنوب السودان وفلسطين واليمن والأردن والهند وإندونيسيا وإسبانيا وبنجلاديش والمكسيك وأذربيجان والفلبين وباكستان والكونغو وبرازفيل وتشارك الصين مشاركة شرفية مع كوريا الجنوبية”.

مهرجان الطبول
مهرجان الطبول

كما يشارك بعض الوزارات المصرية ومنها فرق وزارة الثقافة وفرق وزارة الشباب والرياضة، إلى جانب مشاركة الفرق المصرية المستقلة من مدينة الإسكندرية وبورسعيد والسويس وسيناء المتمثلة في فرقة رضا للفنون الشعبية وفرقة طبلة الست وفرقة مشوار وفرقة  حسب الله وفرقة الطبول النوبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.