إصدار تصريح دخول مكة إلكترونياً للمقيمين عبر منصة أبشر 1443 التخطي إلى المحتوى

بدأت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية في إستقبال طلبات إصدار تصريح دخول مكة المكرمة وذلك بشكل إلكتروني للمقيمين داخل أراضيها من العمالة المنزلية والعاملين في المنشآت التي تعمل داخل العاصمة المقدسة شرط أن يكونوا من حاملي تأشيرة “العمل الموسمي” أو من المتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام أجير وذلك خلال فترة موسم حج 1443هـ.

تصريح دخول مكة
تصريح دخول مكة

إصدار تصريح دخول مكة 1443

تعتبر خدمة إصدار تصريح دخول مكة المكرمة المتاحة إلكترونياً تيسيراً للمستفيدين واختصاراً للوقت وتوفيرًا للجهد أيضاً.

هذه الخدمة متاحة حالياً من خلال منصة أبشر أفراد لتصاريح العمالة المنزلية، وأيضاً من خلال خدمة تصاريح دخول العاصمة المقدسة في بوابة “مقيم” الإلكترونية لكافة المنشآت بما فيها المسجلة برقم 700 من خلال هذا الرابط.

تصريح دخول مكة
تصريح دخول مكة

سبب منع دخول المقيمين لمكة

كما بدأت المملكة العربية السعودية صباح اليوم الخميس منع جميع المقيمين الذين ليس لديهم تصريح دخول إلى دخول مكة المكرمة وذلك استعدادًا لموسم حج 1443/2022.

وقد صرح عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إنه وبحسب البيان الصادر من الأمن العام السعودي ستمنع المملكة المقيمين الذين ليس لديهم تصريح من الدخول لمكة عند كافة مراكز الضبط الأمني، وذلك تطبيقاً للتعليمات المنظمة لحج هذا العام 1443.

تصريح دخول مكة
تصريح دخول مكة

وأكمل حنفي تصريحاته بإنه سيتم إعادة المقيمين المخالفين للشروط ما عدا من لديهم إحدى الوثائق التالية:

  • تصريح دخول للعمل بالمشاعر المقدسة وتكون صادر من الجهات المختصة .
  • لديه هوية مقيم صادرة أيضاً من العاصمة المقدسة.
  • تصريح عمرة أو تصريح حج.
تصريح دخول مكة
تصريح دخول مكة

وأضاف حنفي إلى أن بالفعل بدأت المديرية العامة للجوازات في المملكة استقبال جميع طلبات إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونيًا للمقيمين سواء للعمالة المنزلية أو العاملين من المقيمين بالمنشآت داخل العاصمة المقدسة ويكونوا حاملي تأشيرة العمل الموسمي لخدمة حجاج بيت الله الحرام، أو من المتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام “أجير” طوال مدة موسم حج 2022/1443 ، ويتم تسجيل الطلب من خلال منصة “أبشر أفراد” الإلكترونية.

قد خصصت الجوازات السعودية رابطين إلكتروني لطلب إصدار تصاريح دخول مكة في موسم الحج 1443 هجريا، سواء من خلال منصة أبشر أو منصة مقيم وذلك تسهيلا للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.