مواعيد إجتماع الفيدرالي الأمريكي 2022 والتفاصيل إرتفاع سعر الفائدة التخطي إلى المحتوى

تترقب أسواق المال والبنوك المركزية العالمية موعد إجتماع الفيدرالي الأمريكي والمقرر عقده يوم 15 يونيو 2022 أي بعد أسبوعين تقريباً من اليوم، حيث من المتوقع أن يتم مناقشة الكثير من الامور المالية وأسعار الفائدة وغيرها من الأمور التي تمنع من حدوث ركود لأكبر قوة إقتصادية في العالم ولإحتواء التضخم، أليكم التفاصيل في فقرات هذا المقال من موقع مولانا.

إجتماع الفيدرالي الأمريكي
إجتماع الفيدرالي الأمريكي

موعد إجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم

وكما تعرفنا أن موعد إجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم سيكون يوم 15 يونيو المقبل والذي سيتم مناقشة كافة الجوانب الاقتصادية التي تخص الولايات المتحدة الأمريكية وحلول لمواجهة التضخم الحالي و الكثير من المشاكل الاقتصادية الي يعاني منها العالم حالياً للكثير من الأسباب.

حيث تم عقد الإجتماع الماضي في اليوم الرابع من شهر مايو الحالي واللي تم مناقشة إرتفاع سعر الفائدة وأسباب ذلك وأثرها على إقتصاد العالم بشكل عام.

كما يشهد الدولار الأمريكي حالياً إرتفاعات قوية وسريعة للغاية، وهذا الأمر سيكون في غير صالح الصادرات الأمريكية، حيث إنها تعتبر من الصادرات تنافسية للدول ذات العملة الضعيفة مثل اليوان الصيني.

إجتماع الفيدرالي الأمريكي
إجتماع الفيدرالي الأمريكي

أثر إرتفاع الفائدة الماضية

حيث توقع دويتشه بنك سابقاً أن يحدث حالة من غرق الإقتصاد الأمريكي في حالة من الركود الاقتصادي الكبير وذلك قبل نهاية عام 2023 في حال ما تم رفع أسعار الفائدة إلى ما بين 5% و6%.

إجتماع الفيدرالي الأمريكي
إجتماع الفيدرالي الأمريكي

كما شهد أيضاً إجتماع البنك المركزي المصري في جلسة سابقة استثنائية صباح يوم 21 مارس الماضي حدوث رفع لأسعار الفائدة وذلك بمقدار 100 نقطة أساس أي ما يعادل نحو 1%، حتى تسجل أسعار الفائدة الجديدة نحو 10.25% على سعر عائد الإقراض لليلة واحدة، وأسعار الفائدة الجديدة 9.25% على سعر عائد الإيداع لليلة واحدة.

وأيضا بعد إعلان قرار البنك الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد أعلن بنك الكويت المركزي عن رفع سعر الخصم هو الأخر بمقدار ربع نقطة مئوية، من 1.75% إلى 2.00%، وذلك ابتداء من يوم الخامس من مايو الحالي وذلك بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بزيادة أسعار الفائدة.

ونحن في أنتظار ما ينتج عنه الاجتماع القادم وما هي القرارات التي ستتخذ .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.