نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة القاهرة بالاسم ورقم الجلوس التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة القاهرة ينتظرها المئات من الطلاب والأسر الذين يريدون الاطمئنان على النتائج، خاصة أن مرحلة الإعدادية أساسية في تحديد المستقبل الدراسي للطلاب، حيث أنها أخر سنة في سنوات التعليم الأساسي، وبالتالي بعد انتهاء الإعدادية يبدأ الطلاب في التفكير في مستقبلهم الدراسي، حيث يختار البعض الثانوية العامة، والبعض الثانوية الفنية، ولحسن الحظ أصبح هناك العديد من البدائل الجديدة المتاحة للطلاب للاختيار منها عقب الانتهاء من الإعدادية.

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة القاهرة

ظهرت الآن نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة القاهرة ويمكنك التعرف عليها بكل سهولة، فيمكنك التوجه مباشرة إلى المدرسة المسجل بها الطالب والتعرف على النتائج من خلال الكشوف الموجودة في كل مدرسة، ويمكنك التعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة القاهرة من خلال بوابة التعليم الأساسي.

إليك رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة القاهرة

يمكنك الآن الدخول إلى بوابة التعليم الأساسي من أجل التعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة القاهرة، كل ما عليك أن تدخل إلى بوابة التعليم الأساسي، ومن ثم اختيار المرحلة الإعدادية، وبعدها كتابة رقم الجلوس للتعرف على نتيجة الشهادة الاعدادية لعام 2021 / 2022.

جدول امتحانات الشهادة الاعدادية 2022 

ما بعد شهادة الإعدادية

من حسن الحظ أصبح هناك العديد من أنواع التعليم ما بعد الإعدادية، ولم تعد الخيارات محصورة على الثانوية العامة أو المدارس الفنية التي اعتدنا عليها في الماضي، فقد حرصت العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة على تأسيس مدارس تابعة لها، وهذه المدارس متخصصة في تعليم الطلاب وتدريبهم وتأهيلهم ليكونوا أقرب إلى المهارات المطلوبة في سوق العمل.

وغيرت هذه المدارس من مفهوم المدارس الفنية بشكل كبير، حيث أنها لا تقبل إلا الطلاب من مجاميع مرتفعة، فبعضها لا يقبل مجموع أقل من 260 درجة من 280 درجة، والبعض الآخر لا يقبل إلا بمجموع 95% في مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية. كما تحرص تلك المدارس على استقدام معلمين ومدربين وخبراء أجانب من أجل تحقيق التميز للطلاب ومدهم بكل المعارف التي تؤهلهم بشكل أكثر شمولًا، ومن أبرز هذه المدارس:

وغيرها الكثير والكثير من المدارس الثانوية المعتمدة والتي تؤهل الطلاب للعمل أو للالتحاق بالكليات التكنولوجية أو كلية الهندسة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.