6 خطوات للتظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة 2022 و"موعد تقديم التظلم" التخطي إلى المحتوى

بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية تعرف هنا على 6 خطوات للتظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة 2022، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم، من خلال مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن موعد تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة 2022، على نتيجة الترم الثاني التي ظهرت خلال الساعات القليلة الماضية، وهنا سنتعرف على كيفية التقديم للتظلم على النتيجة بعد أن تم اعتمادها، من قبل محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد  مساء يوم الخميس 26 مايو، بنسبة نجاح بلغت 82.6%، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن البدء في فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، وقد ظهرت النتيجة من خلال الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم محافظة الجيزة من خلال الرابط الذي نستعرضه من خلال هذا التقرير المفصل.

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة 2022

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة أشرف سلومة، عن البدء في تلقي التظلمات على نتائج الشهادة الإعدادية بالجيزة يوم السبت 28 مايو الجاري، ويتم قبول تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة لمدة 15 يوم من ظهور نتيجة الترم الثاني 2022 الجيزة ، والنتيجة قد تم اعتمادها يوم الخميس الموافق  26 مايو.

موعد تظلمات إعدادية الجيزة

تم فتح باب التظلمات لنتيجة االشهادة الإعدادية بالجيزة بلجان الإدارات التعليمية بالجيزة، من يوم السبت الموافق 28/5/2022، ويمكن تقديم التظلم على النتيجة من خلال الإدارة التعليمية التابع لها مدرسة الطالب المتظلم وهنا سيوجه التظلم من خلال الادارة التعليمية بمحافظة الجيزة.

6 خطوات للتظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة 2022
6 خطوات للتظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة 2022

خطوات تقديم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة

  1. الخطوة الأولى هي أن يتقدم ولي أمر الطالب بطلب تظلم لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، الطلب مرفق به صورة بطاقة الرقم القومي، ويجب توريد مبلغ 20 جنيها عن كل مادة.
  2. ثم يتم تحديد موعد لفحص كراسة إجابة الطالب من قبل المختصين.
  3. بعدها يتم الاطلاع على كراسة الإجابة.
  4. ثم يتم تسجيل الملاحظات لولي الأمر أو الطالب.
  5. ثم يتم عقب ذلك الرد لولي الأمر والإدارة التعليمية المختصة.
  6. الخطوة الأخيرة هي تعديل استمارة النجاح في حالة قبول التظلم.

متى تظهر نتيجة التظلمات؟

أولياء أمور الطلاب يمكنهم التعرف على نتيجة التظلم المقدم لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة خلال أسبوعين من تقديم طلب التظلم، ويمكن لولى أمر الطالب متابعة طلبة بالذهاب لمديرية التربية والتعليم بالجيزة التابع لها الطالب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.