هنا ستجد طرق صرف المعاشات بـ" الكروت المميزة "..."البطاقة الزرقاء لم تعد صالحة" التخطي إلى المحتوى

البطاقة الزرقاء لم تعد صالحة مشكلة تواجه أصحاب المعاشات، فما هي طرق صرف المعاشات بـالكروت المميزة، يأتي هذا التحول في إطار خطة الدولة من أجل التحول للشمول المالي، وتواصل  الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بتنفيذ خطة تحويل البطاقة الزرقاء البطاقة البلاستيكية والتي قاربت على انتهاء صلاحيتها إلى بطاقات جديدة باسم بطاقة كارت ميزه مجاناً، وذلك برعاية البنك المركزي، كما أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في بيان رسمي كل ما يخص تحويل المعاش من البطاقات الزرقاء إلى «كروت ميزة»، وكل الخدمة المقدمة لكبار السن من أجل التسهيل عليهم في إجراءات صرف المعاشات كل شهر.

البطاقة الزرقاء لم تعد صالحة

صرح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي؛ اللواء جمال عوض أثناء لقاء له عبر برنامج صباح الخير يا مصر، الذي يذاع عبر الفضائية المصرية، أن الهيئة تطبق خطة التحويل المالي برعاية البنك المركزي، وتسعى الهيئة لتقديم كل التسهيلات لأصحاب المعاشات بخصوص عميلة استبدال البطاقة الزرقاء بالكارت الجديد كارت ميزه “مجاناً”.

طرق صرف المعاشات
طرق صرف المعاشات

طرق صرف المعاشات بـ«الكروت المميزة»

وعن طرق صرف المعاشات، أعلن رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أنه يجب على المواطنين إحضار نسخة من البطاقة الشخصية، ويكتب عليها رقم الهاتف المحمول الخاص بصاحب البطاقة لاستخراج بطاقة ميزة، كما نفى تلك الإشاعات المغرضة عن وقف المعاشات، بأن ليس لها أي اساس من الصحة.

وأكد بأن البطاقة الزرقاء أصبحت غير صالحة، ويجب أن يتوجه صاحب المعاش للهيئة ليقوم بتنشيط وتفعيل البطاقة لكي يتمكن من صرف المعاش هذا الشهر، ويجب عليه تقديم صورة من البطاقة مع رقم الهاتف ليحصل على  بطاقة ميزة جديدة مجانا من الشهر القادم.

بطاقة المعاشات

من جهة أخرى تجدد التأمينات المناشدة بسرعة التحويل لـ”كارت ميزة” مجانا لعدم توقف صرف المعاش، حيث أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن لا توجد مشكلة في صرف المعاشات كل شهر وناشدت أصحاب لمعاشات بسرعة التوجه لأقرب مكتب تأمينات للحصول على كارت ميزة مجانا.

كارت ميزة للمعاشات

طرق صرف المعاشات يمكن صرف المعاش “بالبطاقات الزرقاء” بإتباع الأتي :

  • التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات من محل السكن.
  • ومعه أصل بطاقة الرقم القومي وصورة ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزة في نفس اليوم الذى تقدم فيه بالطلب.
  • لا توجد أية أعباء مالية.
  • يمكن أيضا التوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر وفتح حساب جارى وتقديم افادة بذلك لمكتب التأمينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.