حقيقة تسريب إمتحانات الدبلوم الصناعي 2022 وتصريحات الوزارة بهذا الشأن التخطي إلى المحتوى

أنتشر مؤخراً في الكثير من صفحات الغش الإلكترونية أنباء ومنشورات تشير إلى تسريب إمتحانات الدبلوم الصناعي 2022 منها إمتحان مادة الفيزياء الخاصة بالدبلوم، وهذا ما أثار حالة من الجدل والبلبلة والقلق بين الطلاب وذلك قبل دخول اللجان في المدارس المختلفة على مستوى الجمهورية، فهل هذه المنشورات صحيحة وهل تم بالفعل تسريب الإمتحانات وما هو رد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تلك الأخبار.

إمتحانات الدبلومات الفنية
إمتحانات الدبلومات الفنية

حقيقة تسريب إمتحانات الدبلوم الصناعي

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حقيقة تسريب إمتحانات الدبلوم الصناعي 2022، وذلك بعد حدوث حالة من الغضب والخوف بين الطلاب وأولياء الأمور بسبب تلك الأنباء المتداولة والتي تنتشر سريعاً على نطاق واسع وسريع.

زعمت الكثير من صفحات الغش وتسريب الإمتحانات أن لديها صور لورقة إمتحان مادة الفيزياء الصحيح ، ليبدأ الدخول على تلك الصفحات والترويج لها بكثرة كما بدأ الكثير من المختصين والمدرسين بأخذ تلك الصور الخاصة بأسئلة الإمتحان وحلها ونشرها، مما سبب حالة من تشتيت ذهن الطلاب قبل الدخول الإمتحانات.

ولكن نفت وزارة التربية والتعليم والعليم الفني ما تم تداوله من خلال تلك الصفحات وأكدت أن صور تسريب امتحان الفيزياء دبلوم صنايع 2022 هي مجرد شائعة، وليس لها أساس من الصحة.

تسريب إمتحانات الدبلوم
تسريب إمتحانات الدبلوم

كما حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب من الإنجراف والسير وراء تلك الأخبار والمنشورات التي تم تداولها خلال فترة الإمتحانات بهدف إثارة الجدل والبلبة بين الطلاب وأولياء الأمور.

ومن المعروف أن امتحانات الدبلوم الصناعي بدأت يوم السبت الماضي الموافق 28 مايو 2022 والتي تستمر حتى يوم الأربعاء القادم الموافق 1 يونيو المقبل، وتم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد في كافة اللجان الإمتحانية في جميع المدارس  على مستوى الجمهورية.

تسريب إمتحانات الدبلوم
تسريب إمتحانات الدبلوم

كما تم تداول أيضاً أنباء عن تسريت إمتحان الخاصة بالدبلوم التجاري الفني لعام 2022، ولكن أيضاً تم نفي هذا الخبر من قبل وزارة التربية والتعليم الفني وأكدت أن هذه الأخبار ليس لها أساس من الصحة وأن صور الإمتحانات المنشورة على صفحات الغش والتسريب ما هي إلا صور لإمتحانات سابقة وأن هدف تلك الصفحات الوحيد هو جني المال والكسب فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.