عاجل.. إيقاف شهادات الـ18% في بنكي مصر والأهلي بداية من الغد التخطي إلى المحتوى

قرر بنك الأهلي المصري وبنك مصر إيقاف شهادات الـ18 ٪ المرتفعة الأدخار لأجل عام وأيقاف إصدارها، وذلك بعد تحقيقها إجمالي مبيعات بقيمة 750 مليار جنيه لدى البنكين، وهذا ما أكده محمد الإتربي رئيس بنك مصر ورئيس إتحاد البنوك، ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، سنتابع التفاصيل في الفقرات التالية من هذا المقال.

إيقاف شهادات ال18 ٪
إيقاف شهادات الـ18

إيقاف شهادات ال18 

وكانت شهادات الـ 18 بالمائة شهدت إقبال كبير من قبل جميع المواطنين منذ الإعلان عن طرحها حتى نهاية العمل بها اليوم وذلك بسبب الثقة الكاملة فى بنكى الأهلى ومصر

كما أوضح الإتربي وأبو الفتوح أن بنك مصر والبنك الأهلي قررا إيقاف شهادات الـ18 مرتفعة العائد، وقررا أيضا رفع الفائدة على الشهادة الثلاثية التي يتم إصدارها بالفعل للعائد الثابت من 11% إلى 14% حيث يصرف العائد بشكل شهري ابتداء من اليوم.

إيقاف شهادات ال18 ٪
إيقاف شهادات الـ18

وصرح محمد الإتربي رئيس بنك مصر، أن البنك بلغت حصيلة شهادات ال18٪ إلى 192 مليار جنيه خلال شهرين تقريباً.

وصرح أيضا يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن بنك جذب حصيلة بقيمة 414 مليار جنيه من تلك الشهادة مرتفعة العائد.

كما يستفيد من تلك الشهادات ذات العائد 14% سنويا للعائد الثابت بأجل 3 سنوات العملاء الجدد فقط او القائمون عند إنتهاء آجال شهادتهم القائمة ويقوموا بتجديدها على نسبة 14% الجديدة وذلك في حالة رغبة العميل.

إيقاف شهادات ال18 ٪
إيقاف شهادات الـ18 ٪

شهادة ال18٪

وفي 21 مارس الماضي قرر بنكا الأهلي المصري وينك مصر بطرح شهادة إدخار جديدة بنسبة 18%  وذلك بأجل عام، وتم إتخاذ هذا القرار بعد أن قام البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة استثنائيًا بنسبة 1%.

وكانت تبلغ مدة الشهادة عالية العائد سنة فقط ويصرف العائد منها بشكل شهري، ويتم احتساب المدة من يوم العمل التالي للشراء.

وكانت نبدأ فئات الشهادة من 1000 جنية مصري ومضاعفاتها، حيث كانت تصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر أيضاً، كما يمكن الإقتراض من البنك بضمان تلك الشهادة.

وأيضاً إمكانية إصدار بطاقات إئتمانية بضمان الشهادة، كما يمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء “أي تاريخ إصدارها”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.