"هنا" التقديم الإلكتروني للصف الأول الإبتدائى بالأزهر الشريف للعام 2022/2023 التخطي إلى المحتوى

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية بشكل رسمي عن موعد ورابط التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي الأزهر 2022 وذلك للعام الدراسي الجديد، حيث تم أعلن ذلك من خلال صفحة المركز الإعلامي التعليمي التابعة له على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، وأعلنت عن كافة تفاصيل التقديم للصف الأول الإبتدائي من خلال الموقع الرسمي عبر الإنترنت.

التقديم الإلكتروني للصف الأول
التقديم الإلكتروني للصف الأول

التقديم الإلكتروني للصف الأول الإبتدائي

وقد كشف قطاع المعاهد الأزهرية عن تفاصيل ومواعيد التقديم الإلكتروني للصف الأول الإبتدائي الأزهري وأيضاً التقديم لمرحلة رياض الأطفال بأنواعها سواء كانت العادية أو النموذجية أو الخاصة، على أن يكون الحد الأدنى للقبول في الصف الأول الإبتدائي من سن 6 سنوات حتى سن 9 سنوات.

ويكون تقديم الصف الأول الإبتدائي الأزهر 2022 ورياض الأطفال وذلك من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، كما قرر قطاع المعاهد بالأزهر الشريف على أن يكون الحد الأدنى لسن قبول طلاب مرحلة رياض الأطفال من سن 4 سنوات حتى سن 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما.

  • وفي حال وجود أماكن شاغرة سواء في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي من الممكن النزول بالسن 6 أشهر عن الحد الأدنى لسن القبول.
التقديم الإلكتروني للصف الأول
التقديم الإلكتروني للصف الأول

موعد بدأ التقديم

يبدأ التقديم في الصف الأول الإبتدائي الأزهري للعام الجديد 2022-2023 من اليوم يوم الثلاثاء المقبل الموافق 1 من شهر يونيو 2022 وتستمر حتى يوم 30 يونيو 2022، حتى يبدأ أولياء الأمور بتسجيل طلباتهم لإلحاق أبناءهم بالمرحلة الإبتدائية أو مرحلة رياض الأطفال.

التقديم الإلكتروني للصف الأول
التقديم الإلكتروني للصف الأول

رابط التقديم الإلكتروني

بحيث يكون للتقديم للصف الأول الإبتدائي الأزهر 2022 من خلال بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية والتي ستبدأ اليوم بإستقبال طلبات التسجيل سواء لرياض الأطفال أو للصف الأول الإبتدائي.

بكل سهولة يمكن لأولياء الأمور التقديم لتسجيل أبنائهم في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022- 2023 من خلال رابط بوابة الأزهر الإلكترونية ذلك من خلال هذا الرابط

التقديم الإلكتروني للصف الأول
التقديم الإلكتروني للصف الأول

 

شروط التقديم في الصف الأول الإبتدائي

تم تحديد بعض الشروط الي يجب أن تتوافر عند التقديم في الصف الأول الإبتدائي الأزهري وهي :

  • أولاً يجب شراء ملف التقديم من المكتبات ومراكز الخدمات.
  • ثم يتم ملء الإستمارة الصحية من الإدارة الصحية بالمراكز.
  • تجهيز عدد 6 صور شخصية حديثة للطالب.
  • تجهيز صور بطاقة شخصية للأب والأم تكون سارية.
  • تقديم صورة وصل مرفقات (فاتورة مياه أو كهرباء ).
  • شراء دمغات تعليمية وصحية من مكاتب البريد.
  • يجب أن لا يقل عمر الطالب في 1 أكتوبر 2022 عن 6 سنوات حتي 9 سنين بالنسبة للمتقدمين للصف الأول، وعن مرحلة رياض الأطفال يجب أن لا يقل عمر الطالب عن 4 سنوات حتى 5 سنين، وفي حالة وجود أماكن شاغرة في الفصول في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي يتم تقليل السن القبول {6 أشهر} كحد أدنى لسن القبول بالمعاهد.
  • يجب أن يتم التقديم علي موقع الأزهر الإلكتروني في الفترة التي تم تحديدها، وتقديم الملف الورقي في خلال تلك الفترة ومراعاة صحة البيانات المدخلة.
  • يجب أن يتم إختيار أقرب مدرسة قريبة من سكن الأسرة، وإختيار أكثر من مدرسة فى الرغبات، وتكون نتيجة تنسيق المدارس بأقرب في نطاق مسكن الاسرة.
التقديم الإلكتروني للصف الأول
التقديم الإلكتروني للصف الأول

ثم يتم فرز الطلبات المقدمة بعد غلق باب التقديم وييتم إستبعاد الطلاب الغير مستوفي أوراقهم.

من السهل للغاية متابعة نتيجة القبول في التقديمات في كافة المدارس بأنواعها (العادية – النموذجية – الخاصة) من خلال رابط موقع الأزهر الإلكتروني الذي عرضناه في الفقرة السابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.