وزارة المالية تقرر زيادة سعر الدولار الجمركي في تعاملات اليوم 1 يونيو التخطي إلى المحتوى

وزارة المالية تقرر زيادة سعر الدولار الجمركي في نبأ هام هز أوساط التعاملات المالية صباح اليوم، فقد أعلنت المصلحة العامة للجمارك المصرية عن زيادة سعر الدولار الجمركي إلى 18.64 بنسبة زيادة تصل الى 10٪، الجدير بالذكر أنه في أعقاب تحرير أسعار الصرف الذي تم في شهر مارس الماضي شهد الدولار الجمركي زيادة بلغت 16 جنيه مصري، ثم ارتفع إلى 17 جنيه مصري في شهر أبريل، لتكون زيادته الحالية هي الثالثة في فترة لم تتجاوز ثلاثة أشهر.

زيادة سعر الدولار الجمركي
زيادة سعر الدولار الجمركي

وزارة المالية تقرر زيادة سعر الدولار الجمركي

وفي تفاصيل القرار فقد قررت وزارة المالية المصرية زيادة سعر الدولار الجمركي إلى 18 جنيه و 64 قرش، وذلك في تعاملات صباح اليوم الأربعاء 1 يونيو 2022، ليرتفع سعره بفارق جنيه و 64 قرشا من 17 جنيه سعره السابق، في تعليمات أرسلتها وزارة المالية إلى مصلحة الجمارك

وقد تولت الإدارة العامة للمعلومات بالإدارة المركزية للسياسات والإجراءات مهمة تحديث الأسعار الواردة بقرار وزارة المالية، وإدراجها على شبكات الحاسبات الآلي الخاصة بمصلحة الجمارك تمهيدا لتنفيذه والعمل به، كما تم توزيعه على المنافذ والمناطق والموانئ الجمركية لبدء العمل وفقا له.

زيادة سعر الدولار الجمركي
زيادة سعر الدولار الجمركي

أهمية الدولار الجمركي وضبط الأسعار

وفي هذا الشأن صرحت وزارة المالية أن العمل بنظام الدولار الجمركي جاء بغرض ضبط الأسعار في الأسواق المحلية بشكل أساسي، خاصة مع زيادة أسعار السلع التي يتم استيرادها من الخارج، وهذا يأتي في إطار حماية المستهلك المصري من غلاء الأسعار وجشع بعض التجار.

زيادة سعر الدولار الجمركي
زيادة سعر الدولار الجمركي

وكانت وزارة المالية أعلنت في 22 مارس الماضي العمل بنظام الدولار الجمركي من جديد، بعد التوقف عن العمل به لمدة عامين وحددت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيه، قبل أن ترفع السعر في بداية مايو الحالي إلى 17 جنيه حتى نهاية مايو الحالي.

وبدأت وزارة المالية العمل بنظام الدولار الجمركي في شهر فبراير عام 2017 بعد قرارات تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 قبل أن تتوقف عن التطبيق في شهر سبتمبر لعام 2019 بعد استقرار الوضع الاقتصادي في مصر.

وقد عاد نظام الدولار الجمركي إلى العمل بعدما رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة 1% على سعر الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية بالبنك المركزي إلى %9.25، %10.25، و%9.75 على الترتيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.