أنباء عن تسريب إمتحانات الدبلومات الفنية 2022 من خلال تليجرام التخطي إلى المحتوى

تناقلت صفحات الغش وتسريب الامتحانات من خلال تطبيق تليجرام عدد من الأسئلة والتي زعمت أنّها تسريب إمتحانات الدبلومات الفنية خاصة في مادة التاريخ الذي يؤديها طلاب الدبلومات الفنية للتعليم والتدريب المزدوج داخل لجان مجهزة تكنولوجيا، وأيضاّ إمتحانات أخرى مثل: إمتحان المهن الفندقية نظام الثلاث سنوات وإمتحان تخصص الكهرباء الطلاب الدبلومات الفنية الصناعية، وإمتحان اللوائح المالية والإدارية لطلاب الدبلومات الفنية التجارية، فما هي حقيقة هذا الخبر.

تسريب إمتحانات الدبلومات
تسريب إمتحانات الدبلومات

حقيقة تسريب إمتحانات الدبلومات الفنية

وقد صرح مصدر في غرفة العمليات المركزية في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الغرفة رصدت كافة الأسئلة التي تم تداولها من خلال صفحات الغش وتسريب الإمتحانات على تطبيق تليجرام، منذ بداية وقت الامتحان وبالفعل تم التحقق من صحة تلك الأسئلة وأتضح أنّها هي نفس الأسئلة التي يؤدي فيها الطلاب الإمتحان الآن في المدارس الفنية.

وأضاف المصدر في تصريحات له أنّ هناك لجنة وفريق خاص لمكافحة الغش يرصد جميع محاولات الغش وتصوير الأسئلة، وفي حال التأكد من صحة الأسئلة المتداولة سيتم التعامل مع الطلاب الغشاشين على الفور وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

تسريب إمتحانات الدبلومات
تسريب إمتحانات الدبلومات

كما وضح المصدر أنّ وزارة التربية والتعليم تستطيع التوصل إلى أسماء وبيانات الطلاب الغشاشين بكل سهولة، كما يمكنها الوصول إلى كل من صور ونشر الأسئلة من خلال صفحات الغش على تليجرام.

كما تم ضبط جميع المسؤليين عن عملية تسريب إمتحانات الدبلومات الفنية 2022، حيث إنه تم التصدي لتلك المحاولات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

تسريب إمتحانات الدبلومات
تسريب إمتحانات الدبلومات

سير إمتحانات الدبلومات

وقد أكد محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم أن إمتحانات الدبلومات الفنية تسير بشكل طبيعي وجيد وهادئ دون حدوث أي مشكلات .

مع تأكد غرفة العمليات المركزية من وصول أوراق الإمتحانات للطلبة والطالبات قبل موعد بدء اللجان وفي حضور الملاحظين والمراقبين، كما تم توفير جميع أدوات التعقيم وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء إمتحانات الدبلومات الفنية بكل أنواعها إلى 733 الف 921 طالب وطالبة وذلك في نظام الخمس سنوات والتلات سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.