"الآن" رابط إستعلام أرقام جلوس الثانوية العامة 2022 من التربية والتعليم التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رابط إستعلام أرقام جلوس الثانوية العامة 2022، وذلك تسهيلاً على الطلاب للحصول على أرقام الجلوس مباشرة بعد الإعلان عنها، كما أشارت الوزارة أنَّ جميع المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية تسلمت صباح اليوم أرقام جلوس الثانوية العامة 2022، فما هو الرابط الرسمي المعتمد من قبل الوزارة وكيفية الإستعلام عن أرقام الجلوس.

إستعلام أرقام الجلوس
إستعلام أرقام جلوس

رابط إستعلام أرقام جلوس

حددت وزارة التربية والتعليم رابط إستعلام أرقام جلوس الثانوية العامة 2022 كي يحصل عليه الطلاب بشكل أسرع وأسهل دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة التابع لها.

كما أكدت الوزارة إنها وضعت اللمسات الأخيرة لبدء إمتحانات الثانوية العامة 2022 وذلك من خلال البدء في طباعة أوراق أسئلة الامتحانات والعمل على إختيار أماكن مقارات اللجان الإمتحانية إلى جانب تجهيز خطة شاملة لتعقيم وتطهير كل اللجان الامتحانية ضد كورونا حفاظاً على صحة وسلامة جميع الطلاب والقائمين على الإمتحانات من مراقبين وعاملين في المدارس.

كما يمكن لجميع الطلاب معرفة أرقام الجلوس أيضاً من خلال المدارس المقيد بها كل طالب بكل سهولة.

إستعلام أرقام الجلوس
إستعلام أرقام جلوس

خطوات الإستعلام عن رقم الجلوس

وأوضحت وزارة التربية والتعليم خطوات الحصول على أرقام الجلوس للثانوية العامة 2022 من خلال موقع مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الذي يسهل على الطلاب الحصول على رقم الجلوس من المنزل دون الحاجة إلى الذهاب الى المدرسة.

  1.  نقوم أولا بالدخول على هذا الرابط.
  2. ثم نضغط على الخدمات الإلكترونية.
  3. وبعدها نقوم بالضغط على الاستعلام عن أرقام الجلوس.
  4. للإستعلام نقوم بكتابة اسم الطالب أو الرقم القومي.
  5. ثم نختار المحافظة التابع لها وإسم المدرسة.
  6. وأخيرا نضغط على أيقونة استعلام عن رقم الجلوس، لحظات وسيظهر رقم الجلوس الخاص بالطالب على الشاشة.
إستعلام أرقام جلوس
إستعلام أرقام جلوس

الإجراءات الشديدة لمواجهة فيروس كورونا

كما أكّد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات له أنَّ الوزارة قد وضعت اللمسات الأخيرة وتستعد حالياً لعقد إمتحانات الثانوية العامة 2022، والتي من المنتظر أن تبدأ في يوم 20 يونيو الجاري وذلك للمواد غير المضافة للمجموع، وفي يوم 26 من يونيو وذلك للمواد المضافة للمجموع.

تعقد الإمتحانات وسط تنفيذ إجراءات صارمة وشديدة للوقاية من إنتشار فيروس كورونا، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والقائمين على الإمتحانات.

كما أشار الوزير إلى أنَّ أسئلة الإمتحانات في كافة المواد ستكون عبارة عن إختيار من متعدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.