"الان" تقديم الصف الاول الابتدائي الازهري 2023 azhar.gov.eg التخطي إلى المحتوى

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية بشكل رسمي وفي اتجاه الدولة العام إلى الميكنة، عن رابط تقديم الصف الاول الابتدائي الازهري 2023 في العام الدراسي الجديد، وقد صرح عن ذلك عبر صفحة المركز الإعلامي التعليمي التابع للأزهر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك من أجل توفير خطوات التقديم بشكل إلكتروني بسيط من أجل تهوين الضغط على أولياء الأمور ومنع الازدحام على مقر المدارس والمعاهد من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

تقديم الصف الاول الابتدائي الازهري 2022
تقديم الصف الاول الابتدائي الازهري

تفاصيل تقديم الصف الاول الابتدائي الازهري

وقد كشف قطاع المعاهد الأزهرية النقاب عن تفاصيل ومواعيد تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهر وكذلك مرحلة رياض الأطفال بأنواعها سواء العادية أو النموذجية أو الخاصة.

ويكون تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهر 2022 ورياض الأطفال من خلال بوابة الأزهر الإلكترونيةبوابة الأزهر الإلكترونية.

تقديم الصف الاول الابتدائي الازهري 2022
تقديم الصف الاول الابتدائي الازهري

سن تسجيل الصف الاول الابتدائي الازهري

  • وقرر قطاع المعاهد بالأزهر الشريف أن يكون الحد الأدنى لقبول طلاب مرحلة رياض الأطفال من سن 4 سنوات حتى سن 5 سنوات و11 شهر وتسعة وعشرين يوما
  • بينما الحد الأدنى في الصف الأول الابتدائي تقرر أن يكون 6 سنوات حتى سن 9 سنوات.
  • وفي حال وجود أماكن متاحة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يجوز النزول بالسن 6 أشهر، وذلك كحد أدنى لسن القبول في صف رياض الأطفال.
تقديم الازهر الشريف رياض اطفال
تقديم الصف الاول الابتدائي الازهري

موعد تسجيل الصف الأول الابتدائي الأزهر 2022

ومن المنتظر أن يكون موعد تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022 بدءا من يوم 10 من شهر يونيو الحالي، وحتى 30 من يونيو 2022، ليسجل أولياء الأمور طلباتهم لالحاق أبناءهم بالمرحلة الابتدائية أو رياض الأطفال.

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهر 2022

ويكون تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهر 2022 من خلال بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية والتي تستقبل طلبات التسجيل في الصفوف الأزهرية سواء لرياض الأطفال أو الصف الاول الابتدائي، مع العلم أن الرابط سيكون مفعلا من بداية فتح باب التقديم في يوم 10 يونيو القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.