القمر الصناعي نايل سات 301 "أعرف موعد أطلاقه"" التخطي إلى المحتوى

وقد صرح عمرو إمام مدير مشروع القمر الصناعى نايل سات 301 إن وظائف القمر الصناعي المصرى 301 الجديد هو أنه سيكون بديلاً للقمر 201 فى عام 2028، حيث حصلت بالفعل شركة النايل سات على موارد جديدة وحقوق ترددات جديدة فى مناطق حول العالم للتوسيع من تغطية القمر الصناعي، أليكم تفاصيل أكثر عن القمر الصناعي المصري الجديد ومهامه الجديدة.

نايل سات 301
نايل سات 301

تفاصيل القمر الصناعي نايل سات 301

كما أضاف أمام في تصريحاته خلال مداخلة هاتفية اليوم تزامناً مع حدث إطلاق القمر الصناعي نايل سات 301 “أننا نعمل على إعادة البث مرة أخرى على نفس الترددات القديمة الموجودة فى منطقة شمال أفريقيا ودول الشرق الأوسط وتغطية أيضاً جنوب القارة الأفريقية”.

كما لفت إلى أنه يعتبر حدث تطور كبير حيث نحن أن شركة النايل سات لم تصنع القمر الصناعي فقط، ولكنها تبحث أيضا عن متطلبات السوق وتن العمل على تصميم القمر وفقاً لهذه المتطلبات، كما أشار إلى أن الشكرة أجريت دراسة جدوى وحددوا أنسب تصميم للقمر الصناعي الجديد.

 

 

 

حيث أوضح أن هذه الموارد الجديدة سيتم إستغلالها من بداية إطلاق القمر الصناعي الجديد 301، وصرح “إمام” بإنه سيتم فتح أسواق الجديدة لتقديم تغطية واسعة لشبكة الإنترنت السريع على مستوى جمهورية مصر العربية.

نايل سات 301
نايل سات 301

موعد إطلاق القمر الصناعي الجديد

سيتم إطلاق القمر الصناعي نايل سات الجديد يوم غد الأربعاء 8 يونيو 2022 في تمام الساعة الحادية عشر مساء، وسيكون الإطلاق من ولاية فلوريدا بالولايات المتحده الأمريكية.

وقد سافر حالياً وفداً من شركة النايل سات إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، ومن بينهم هم اللواء أحمد أنيس رئيس شركة النايل سات وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام والمهندس حمدى منير العضو المنتدب للشئون الفنية النايل سات وحسام صالح الرئيس التنفيذى للشركة المتحده للإعلام، وعدد من المسؤولين في قطاع الأخبار ليشهدوا حدث إنطلاق .

نايل سات 301
نايل سات 301

مميزات القمر الصناعي الجديد

وقد صرح أحمد أنيس أن القمر الصناعي الجديد سيتوسع بشكل كبير فى نطاق تغطيته عن المناطق التى يغطيها حالياً القمر الحالى، بحيث سيتم تغطية دول جنوب القارة الإفريقية إلى جانب دول حوض نهر النيل، وذلك بهدف تحقيق الوصول لاوسع نطاق للشعوب الأفريقية ولتعميق العلاقات المصرية الإفريقية.

كما أن من إمكانيات القمر الصناعي الجديد هو تقديم خدمات الإنترنت السريع لأوسع نطاق ممكن لتغطية جمهورية مصر العربية بأكملها والمناطق النائية، حيث يهدف ذلك توفير خدمات الإنترنت للمشروعات الجديدة التي تقام حالياً ومشروعات البنية الأساسية والمشروعات العمرانية الجديدة وايضا لتصل إلى حقول البترول شرق البحر المتوسط وخاصة حقل ظُهر.

نايل سات 301
نايل سات 301

صرح أيضا أنيس إنه يهدف إلى توفير هذه الخدمات مع خدمات القمر المصري «طيبة 1» يعد أمر تكميلي، ومن هنا تكون مصر قادرة على تقديم خدمة الإنترنت الفضائي من خلال قمرين صناعيين بما يضمن تأمين وإستمرار الخدمة وعدم تعرضها للإنقطاع أو البطء

وعن عمليات التشويش التى تتعرض لها الأقمار الصناعية من وقت لاخر، أشار أحمد أنيس أن نايل سات 301 تم تصنيعه بحسب تكنولوجيا متقدمة جداً تجعله قادراً بمفرده وبطريقة ذاتية من تحديد مصدر التشويش، وأيضا يتمكن من معالجة ذلك لتوفير التأمين الكامل للقنوات التليفزيونية المعروضة عليه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.