حاسبة الدورة الشهرية وأيام التبويض وأهميتها من أجل الاطمئنان على صحتك التخطي إلى المحتوى

حاسبة الدورة الشهرية من التطبيقات التي يجب أن تحرصي على وضعها على هاتفك، وذلك لأن انتظام الدورة الشهرية يعد واحد من أهم المؤشرات التي يمكنها أن تؤكد لك سلامة المبيضين وانتظامهم في العمل، وبالتالي تحتاج كل فتاة أو سيدة إلى حاسبة الدورة الشهرية لكي تحدد مواعيد الدورة الشهرية، وبالتالي تحديد الكثير من الأمور الأخرى، وكذلك تحديد أفضل الأوقات لممارسة مختلف أنواع الأنشطة خاصة تلك التي تستدعي الجهد أو التعب الجسماني.

حاسبة الدورة الشهرية
حاسبة الدورة الشهرية

حاسبة الدورة الشهرية

هناك الكثير من التطبيقات التي تعمل كـ حاسبه الدورة الشهرية، والتي تساعدك بشكل شهري في معرفة أيام الدورة الشهرية من أجل الاستعداد لها، كذلك تساعدك حاسبة الدورة الشهرية  في معرفة أيام التبويض وكذلك الأيام التي تقل فيها فرصة الإنجاب، وتعمل حاسبة الدوره الشهرية كتقويم خاص بالدورة الشهرية، كل ما عليك أن تحددي لها أول يوم لنزول الدورة الشهرية، وكذلك المدة بين الحيض والحيض التالي، وأخيرًا عدد أيام الدورة الشهرية.

وتعتبر حاسبة الدوره الشهرية أفضل تطبيق يمكنه مساعدتك على تتبع الدورة الشهرية والتأكد من انتظامها، حيث أن عدم انتظام الدورة الشهرية قد يكون مؤشرًا إلى العديد من المشكلات أو الأمراض التي تعاني منها المرأة، وانقطاع الدورة أو تأخرها قد يكون عرض لهذه الأمراض.

كذلك تساعدك حاسبة الدورة الشهرية في تفسير العديد من الأعراض التي تتعرضي لها، خاصة في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية بيومين أو أكثر، مثل الشعور بالتعب الجسماني، أو الشعور بالاكتئاب، الرغبة في البكاء، الشعور بالكبت، المبالغة في تناول الطعام، أو المشروبات والحلوى.

تطبيق حاسبة الدورة الشهرية

هناك العديد من التطبيقات التي تعمل على حساب الدورة الشخصية مثل:

  1. تطبيق حاسبة الدورة الشهرية Period Calculator
  2. تطبيق تقويمي MY Calendar
  3. وأهما وأفضلها تطبيق ” التقويم الشخصي

فور تحميل التطبيق سيطلب منك ملء البيانات الشخصية، كذلك بيانات أخر حيض، حيث تحدد تاريخ بداية أخر دورة شهرية، وعدد الأيام، والفرق بين الدورات – 28 يوم أو أكثر – وبناء عليه يتم حساب الموعد الجديد للدورة الشخصية، وكذلك يحدد لك البرنامج موعد التبويض في حالة كنت تحاولين الحمل.

جديرًا بالذكر أنه يمكنك حساب الدورة الشخصية عن طريق برنامج الحاسبة الذي يعمل على المتصفح العادي، والذي يساعدك بشكل كبير في الاطمئنان على نفسك وعلى صحتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.