موعد بداية الدوري الإنجليزي الموسم الجديد 2022/2023 التخطي إلى المحتوى

كشف عدد من التقارير صحفية التي تفيد عن موعد الدوري الإنجليزي وعن جدول مباريات الموسم الكروي الجديد 2022-2023، حيث نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” قد حددت مساء يوم الخميس المقبل الموافق 16 يونيو 2022 للإعلان رسمياً عن جدول المباريات الدوري، في الفقرات التالية سنعرض عليكم موعد بداية الدوري التي تم تحديدها.

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

موعد بداية الدوري الإنجليزي 2022

وأضافت الصحيفة أن بداية الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي سيكون في يوم السبت 6 أغسطس 2022 بحيث أن تكون الجولة السادسة عشر هي آخر الجولات التي ستقام في الدوري قبل التوقف بسبب إقامة كأس العالم.

حيث أكدت الصحيفة في منشورات لها أن الدوري سيتوقف في يوم 13 نوفمبر المقبل على أن يتم إستئناف الدوري مرة أخرى في يوم 26 ديسمبر 2022.

هذا التوقف سيكون قبل بدأ الإستعداد لكأس العالم بفترة حيث يبدأ المونديال كأس يوم في قطر يوم 21 نوفمبر المقبل وسينتهي يوم 18 ديسمبر 2022.

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

إستعدادات الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي في السابق عن مناقشتها لملف سلوك الجماهير وتم الإتفاق على إتخاذ عدد من التدابير والاجراءات الشديدة قبل بداية الموسم الجديد، لضمان حتى يتم خلق بيئة آمنة ومناسبة لكل مباريات الدوري المميز، وذلك خلال الإجتماع العام السنوي للرابطة.

ونشرت الرابطة في بيان لها على موقعها الرسمي: “ستتناول مجموعة الإجراءات الجديدة، العمل على حل مجموعة من التحديات في الملاعب مثل الصواريخ والألعاب النارية واقتحام الملعب.”

الدوري الإنجليزي
البريميرليج

وقد أوضح ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز قائلا في تصريحات له: “من الضروري أن يشعر الجميع بالأمان في كل مباريات كرة القدم.”

الدوري الإنجليزي
البريميرليج

وقد تابع في تصريحاته: “يجب تذكير المشجعين بأنه من غير القانوني دخول الملعب في أي وقت، ولكي نكون واضحين، هذه المنطقة مخصصة لكرة القدم بشكل لا لبس فيه، ولا ينبغي تحت أي ظرف من الظروف أن يخشى اللاعبون أو المديرون أو مسؤولو المباريات أو الموظفون على سلامتهم، تمامًا كما يجب أن يظل المشجعون في حماية وأمان تام خلال تواجدهم بالمدرجات.”

وأضاف أيضاً في التصريحات التي نشرها: “جاءت تلك المناقشات بعد ملاحظة زيادة في إستخدام الألعاب النارية والصواريخ في ملاعب الدوري، وكلاهما لا يعتبر جريمة جنائية فحسب، بل يمكن أن يتسبب في إصابات خطيرة.”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.