موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 "رسمياً" والخطة الدراسية التخطي إلى المحتوى

الكثير من أولياء الأمور يتساءلوا عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022- 2023 مع بداية الأجازة الصيفية وبعد إنتهاء إمتحانات أغلب المراحل الدراسية، وذلك لترتيب الأجازة ووضع خطة للإستمتاع بها لأخر يوم ولمعرفة الوقت المناسب بدأ التحضير للدراسة وشراء كل الأدوات والملابس وغيرها من لوازم الدراسة، تابعوا معنا في هذا المقال وتعرفوا على الموعد الرسمي لبداية الدراسة للعام الجديد.

بداية العام الدراسي
بداية العام الدراسي

بداية العام الدراسي الجديد 2023

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022- 2023، كما أعلنت عن الخطة الدراسية المتبعة بالتواريخ للفصلين الدراسيين الأول والثاني.

كما أن من المعلن أن وزارة التربية والتعليم ستعقد إجتماعاً في النصف الثاني من شهر أغسطس المقبل لوضع الخطة اللازمة للعام الدراسي الجديد.

ولكن هناك ميعاد مقترح لبدء الدراسي للعام الجديد، حيث من المتوقع أن تنطلق الدراسة مع الأسبوع الأول من النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل أي في يوم السبت 17 سبتمبر 2022.

بداية العام الدراسي
بداية العام الدراسي

الإستمرار في الخطة الدراسية لعام 2021- 2022

كما أن من المتوقع أن تستمر الدراسة في العام الجديد مثل العام الدراسي السابق خاصة لطلاب الشهادات الذين سيأدوا أمتحانات الدور الثاني أو الطلاب الراسبين أو المتخلفين عن مواد، وأيضاً للصفين الأول والثاني الثانوي الذين لم يتمكنوا من أداء بعض الإمتحانات  على أجهزة التابلت.

أما بالنسبة للثانوية العامة فقد أعلنت الوزارة إنه سينتهي العام الدارسي بالنسبة لهم لهذا العام في شهر أغسطس المقبل، حيث تبدأ إمتحانات الدور الأول في ال20 من يونيو الجاري، وبالنسبة للدور الثاني ستبدأ الإمتحانات في شهر أغسطس المقبل.

ومن جانب أخر فهناك عدد من الطلاب إنتهى عامهم الدراسي من قبل البدء في الإمتحانات وذلك بنهاية شهر أبريل الماضي، حيث إن جميع الصفوف الثلاثة الأولى في المرحلة الابتدائية ليس لها امتحان.

بداية العام الدراسي
بداية العام الدراسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.