ضحايا عقار حي الوايلي المنهار.. نائب المحافظ: جاري البحث عن الضحايا التخطي إلى المحتوى

شهد حي الوايلي في محافظة القاهرة فجر اليوم الجمعة إنهيار عقار حي الوايلي في حارة يطلق عليها حارة حسين شاهين بتقاطع شارع طور سيناء مع شارع قمر بمنطقة الظاهر، حيث يعتبر هذا العقار من الأبنية القديمة ومكون من أرضي و5 طوابق ومقام على حوائط حاملة، وتداولت الأخبار عن وجود ضحايا مصابين وتم الدفع بعدد من سيارات إسعاف وحماية مدنية للتعامل مع الموقف، ويتم حتى الآن رفع الأنقاض وإنتشال الضحايا والمصابين.

عقار حي الوايلي
عقار حي الوايلي

تفاصيل إنهيار عقار حي الوايلي

وبالمعاينة المبدأية أوضحت أن عقار حي الوايلي المنهار قديم، وقد تم إصدار قرار ترميم بحقه منذ فترة.

وتوجه فور وقوع الحادث اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إلى موقع العقار لمتابعة عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض، وذلك بالتعاون مع الأجهزة المختصة من الأمن والإسعاف والحماية المدنية.

وتم إيقاف خدمات المرافق عن العقار المنهار والعقارات المجاورة مثل كهرباء وغاز ومياه إثناء عملية البحث عن الضحايا والمصابين.

وبسبب هذا العقار المنهار حدث تصدع في حوائط عقارين مجاورين لعقار المنهار منذ قليل، ومنها تم وضع كردون أمني على الموقع بالكامل حتى يتم التعامل مع الأنقاض بواسطة الحماية المدنية وأجهزة حي الوايلي.

عقار حي الوايلي
عقار حي الوايلي

حالة العقارات المجاورة

وقد أمر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتشكيل لجنة هندسية نقوم بفحص كافة العقارات المجاورة للعقار المنهار ويتم إخلائها فوراً وبشكل مؤقت حفاظاً على سلامة السكان وذلك لحين التأكد من سلامة تلك العقارات وإنها أمنة وما مدى تأثرها بالعقار المنهار، كما شدد على رفع كافة المخلفات الناتجة عن الإنهيار فور أن تنتهي النيابة العامة من أعمال المعاينة.

كما قامت الأجهزة الأمنية المختصة بغلق الشارع المؤدي إلى مكان العقار المنهار حتى تستطيع الحماية المدنية من القيام بعملها والتعامل مع الأنقاض وإنتشال ضحايا إن وجد أسفل الركام والبحث عن ناجين أيضاً.

عقار حي الوايلي
عقار حي الوايلي

ضحايا عقار حي الوايلي

قد أكد اللواء إنتصار منصور مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة أنه جاري حالياً إنتشال أسرة مكونة من 6 أشخاص من أسفل العقار المنهار بمنطقة الوايلي.

ومنذ قليل تم إنتشال أول ضحايا العقار المنهار وهي لسيدة مسنة بعد 6 ساعات من الإنهيار وقد تم نقلها إلى ثلاجة المستشفى العام.

حيث تمكنت القوات من إنقاذ 3 أشخاص كانوا برفقة السيدة الضحية وجاري محاولات إنتشال باقي الأشخاص من تحت الأنقاض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.