"تعرف علي" موعد اول ذي الحجة 1443-2022 وفق الحسابات الفلكية وموعد يوم عرفة وعيد الأضحي التخطي إلى المحتوى

يتشوق المسلمين الي معرفة موعد اول ذي الحجة 1443-2022 الذي يعد من الأشهر الحرام، ويقوم المسلمين خلاله بالذهاب إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج، وخلاله بها علينا عيد الأضحى المبارك، وقد سمي هذا الشهر بهذا الاسم في عهد خامس جد للرسول عليه الصلاة والسلام “كلاب بن مرة”، وقد تسمي بذلك لكون العرب كانوا يحجون خلاله، وهو من أبرز الشهور الهجرية.

 اول ذي الحجة
اول ذي الحجة

موعد اول ذي الحجة 1443-2022

موعد اول ذي الحجة 1443-2022 سيكون يوم الخميس المقبل الموافق ٣٠-٦-٢٠٢٢، وخلال هذا الشهر يقوم المسلمين بالذهاب الي مكة المكرمة، والتسابق لأداء فريضة الحج، وبعد ذلك يحين موعد عيد الأضحى المبارك ١٤٤٣ الذي يقوم خلاله المسلمين بذبح الأضاحي حتي يحصلوا على الأجر الكبير من الله سبحانه وتعالي، والتسارع الي الحصول على المغفرة، والثواب.

موعد أول ذي الحجة

قامت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد اول ذي الحجة ١٤٤٣، أن غرة ذي القعدة هي يوم الأربعاء الموافق ١-٦-٢٠٢٢ ميلاديًا، وسوف يتم تحري الهلال لشهر ذي الحجة يوم ٢٩-٦-٢٠٢٢.

 اول ذي الحجة
اول ذي الحجة

موعد وقفة عرفات ١٤٤٣-٢٠٢٢

من المتوقع أن يكون موعد بداية ذي الحجة سيكون يوم ٣٠-٦-٢٠٢٢، على أن يكون موعد يوم وقفة عرفات هو الجمعة الموافق ٨-٧-٢٠٢٢ في حالة ثبوت الهلال ليلًا يوم الاربعاء ٢٩ ذي القعدة ١٤٤٣، على أن يبدأ الخميس ٣٠-٦-٢٠٢٢، ويوم عرفة يوم ٩ ذي الحجة، وموعد عيد الاضحي سيكون يوم السبت الموافق ١٠ ذي الحجة ٩-٧-٢٠٢٢.

اجازة عيد الاضحي
اجازة عيد الاضحي

عيد الأضحى ٢٠٢٢

أوضحت الحسابات الفلكية أن موعد يوم عرفة ستكون الجمعة الموافق ٨-٧-٢٠٢٢، والذي يوافق هجريًا ٩ ذي الحجة، وسوف يحصل الموظفين في الدولة سواء القطاع الخاص أو الحكومي علي إجازة رسمية مدفوعة الأجر تبدأ من ٨-٧-٢٠٢٢ لمدة اربع ايام يوم ١٢-٧-٢٠٢٢.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.