5 شهادات بنك مصر للادخار بأعلى فائدة بعد قرار إيقاف شهادة 18% التخطي إلى المحتوى

شهادات بنك مصر بأعلى فائدة بعد إعلان بنك مصر عن إيقاف طرح شهادة الـ18% بالتزامن مع رفع سعر عائد شهادة ادخار 3 سنوات سواء عند التجديد أو الشراء ليكون عائدها السنوي 14% بدلًا من 11% على أن يصرف الفائدة شهريًا.

 شهادات بنك مصر للادخار بأعلى فائدة

صرح محمد الأتربي رئيس بنك مصر عقب قرار البنك بإيقاف طرح شهادة ذات عائد المرتفع، قرر البنك زيادة الفائدة على الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت ليصبح 14% بدلًا من 11% على أن يصرف العائد بصورة شهرية.

وأشار الأتربي إلى إصدار شهادات بنك مصر لمدة 3 سنوات جديدة ذات عائد 14% عقب تحقيق الشهادة لمدة 12 شهر من إصدارها.

أعلى 5 شهادات ادخار في بنك مصر
أعلى 5 شهادات ادخار في بنك مصر

أعلى 5 شهادات ادخار في بنك مصر

يطرح بنك مصر شهادات ادخار مختلفة الأجل؛ حيث يختلف سعر الفائدة المطبق على الشهادات من شهادة لأخرى بناءً على مدتها ودورية صرف العائد.

لذلك يستعرض موقع “بوابة مولانا” سعر الفائدة على 5 شهادات بالجنيه المصري عقب قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة 2%، وهي:

  1. شهادة طلعت حرب ذات الأجل عام واحد: تعد هذه الشهادة أعلى نسبة فائدة حيث يتراوح سعر الفائدة 18% في السنة، وتصرف الفائدة شهريًا.
  2. شهادة القمة ذات أجل 3 سنوات: تبلغ نسبة الفائدة السنوية 11% على أن يصرف العائد بشكل شهري وثابت على مدار سنواتها، يتراوح سعر الشراء بداية من ألف جنيه ومضاعفاتها.
  3. شهادة أجل 5 سنوات التي تصدر بعائد ثابت نسبته 9% سنويًا على أن يصرف العائد بشكل شهري، ويبدأ سعر شراؤها من أول 1200 جنيه بدون حد أقصى للشراء.
  4. شهادة أجل 5 سنوات بعائد ثابت بنسبة 9.5% سنويًا على أن يصرف العائد بشكل سنوي، ويبدأ سعر شراؤها بداية من ألف جنيه دون حد أقصى للشراء.
  5. شهادة أجل 7 سنوات بعائد ثابت بنسبة 9.7% سنويًا على أن يصرف العائد بشكل شهري، ويمكن شراؤها بسعر 750 جنيه دون حد أقصى للشراء.

الجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة بنسبة 2% أثناء اجتماع اللجنة السياسة النقدية في الشهر الماضي؛ حيث بلغت نسبة الفائدة على الادخار والإقراض إلى 12.25 بدلًا من 11.25%، وتعد هذه الزيادة الثانية بعد قرار رفع الفائدة بنسبة 1% في العام الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.