"هنا" لينك الإستعلام عن الترقيات بالرقم القومي 2022 التخطي إلى المحتوى

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ عن ترقيات شهر يوليو 2022 منذ ساعات قليلة، حيث تضم أسماء أكثر من 500 ألف موظف في الجهاز الإداري للدولة وأيضاً بعض الجهات الحكومية والهيئات الاقتصادية من الخاضعين لقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016 وغير الخاضعين، يمكنك الآن الإستعلام عن الترقيات بإستخدام الرقم القومي من خلال الموقع المخصص سنتعرف عليه في الفقرات التالية.

الإستعلام عن الترقيات
الإستعلام عن الترقيات

رابط الإستعلام عن الترقيات

طرح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة موقع إلكتروني الخاص حتى يتمكن كل موظف من الإستعلام عن الترقيات ومعرفة مدى أحقيته لها من عدمه بأسماء كافة الموظفين وذلك صباح اليوم الخميس الموافق 23 يونيو 2022 على الموقع الرسمي للجهاز من خلال هذا الرابط، وذلك بالتزامن مع يوم الإحتفال باليوم العالمي للخدمة العامة.

وذلك طبقاً لمشروع القرار الذي ينص على أن الموظف يستحق الأجر الوظيفي المقرر لنوعية الوظيفة المرقى إليها أو أجره السابق إعتباراً من أول يوليو 2022، إلى جانب العلاوة الخاصة بالترقية وذلك بنسبة 5% من أجره الوظيفي.

الإستعلام عن الترقيات
الإستعلام عن الترقيات

حالات منع الترقية

هناك أربع حالات التي يحرم فيها الموظف من الترقية وهي كالتالي:

  • إذا كان الموظف في إجازة غير مسببة أي أجازة غير مرضية أو رعاية طفل أو بدون أجر.
  • إذا كان الموظف معار خارج جهة عمله.
  • إذا تعرض الموظف لعقوبة خصم من راتبه يزيد على 10 أيام أو مدة أكثر.
  • إذا تم إحالة الموظف للمحكمة التأديبية أو الجنائية أو تم وقفه عن العمل لأي سبب.

    الإستعلام عن الترقيات
    الإستعلام عن الترقيات

وجدير بالذكر أنه وفقاً للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وايضاً وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء إنه يحق لجميع الموظفين الذين أتموا الفترة البينية اللازمة الحصول على الترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى.

كما أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة القواعد التنفيذية عن القرار، وإطلق أيضاً الموقع الإلكتروني الخاص بالإستعلام عن أحقية الموظف في ترقية شهر يوليو 2022  صباح اليوم.

ويشمل أيضاً هذا المشروع 10 مواد، وقد نصت مادة منهم على أنه إعتباراً من بداية شهر يوليو المقبل يرقى الموظفون الذين أتموا مدد البينية المحددة للدرجة الوظيفية حتى 30/6/2022 دون حدوث أي مانع من موانع الحصول على ترقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.