الاستعلام عن الترقيات بالرقم القومي 2022 لجميع موظفي الدولة والهيئات التابعة للجهاز الإداري بالدولة التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن الترقيات بالرقم القومي 2022 لكل موظفي الدولة حسب ما جاء في إعلان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي أكدت أنه إمكانية الاستعلام عن الترقيات بالرقم القومي 2022 ستتاح لكل الموظفين خلال وقت قصير، وتتزامن هذه الخدمة مع الترقيات المرتقبة لموظفي الدولة والتي تتم كل عام في شهر يوليو، ويخضع لها كل الموظفين سواء من يقعون تحت طائلة قانون الخدمة المدنية رقم 81 لعام 2016 أو لا.

الاستعلام عن الترقيات بالرقم القومي 2022

قرر الجهاز المركزي للمحاسبات أن يتيح الاستعلام عن الترقيات بالرقم القومي 2022 اليوم 23 يونيو 2022 وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ويأتي هذا بالتزامن مع اليوم العالمي للخدمة العامة. ومن المرتقب أن يكون هناك حركة ترقيات للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، وكافة الهيئات الافتصادية التابعة للدولة، كما يترافق مع الترقيات علاوة في الأجر الوظيفي، وذلك بداية من 1 يوليو 2022، والعلاوة هنا لا تزيد عن 5% من الأجر الوظيفي الجديد.

جديرًا بالذكر أن الترقيات الجديدة سيتم التصديق عليها وإصدارها اليوم، والتي تشمل كافة الموظفين المنطبق عليهم الشروط والقرارات وكذلك المدد المبينة اللازمة للحصول على الترقية.

طريقة الاستعلام عن الترقيات بالرقم القومي 2022

فور الدخول إلى الرابط الرسمي المخصص من أجل الاستعلام عن الترقيات بالرقم القومي 2022 على الموقع الرسمي للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ستجد أمامك مربع أحمر اللون كتب عليه ” استعلام” بالضغط على هذا المربع ستنتقل إلى صفحة جديدة تكتب فيها رقمك القومي المكون من 14 رقم، ومن ثم الضغط على استعلم لكي تظهر لك الترقية المتاحة لك.

جديرًا بالذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حدد عدد من الحالات التي لن يتم ترقيتها في ترقيات يوليو 2022 وهي:

  • الإجازات المرضية
  • إجازة رعاية الطفل سواء بأجر أو بدون
  • الإعارات الخارجية
  • الجزاءات التي قد تقع على الموظف، وتحديدًا إن تم خصم من راتبه ما يزيد عن أجر عشرة أيام أو أكثر
  • التحويل إلى المحاكم التأديبية أو المحاكم الجنائية
  • الموظف الموقوف عن العمل.

جديرًا بالذكر أن اليوم الخميس 23 يوليو هو موعد الإعلان عن الاستحقاق لكل الموظفين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات التابعة له، نتمنى التوفيق لكل الموظفين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.