موعد إعلان نتائج التحصيلي الفترة الثانية 1443 على موقع قياس التخطي إلى المحتوى

نتائج التحصيلي الفترة الثانية 1443 واحدة من أهم النتائج في حياة الطلاب بالمملكة بعد الانتهاء من أداء امتحاناتهم يوم 20 يونيو الجاري؛ لأن هذه النتائج تساعد الطلاب على تحديد الكليات والجامعات التي سوف يلتحق بها، واستكمال حياتهم العملية.

موعد الإعلان عن نتائج التحصيلي الفترة الثانية 1443

صرح المركز الوطني للقياس عن موعد إعلان نتائج التحصيلي الفتره الثانيه في يوم الخميس 1 يوليو المقبل؛ حيث ردت الحساب الرسمي للمركز على موقع التدوينات المصغرة ” تويتر” على استفسار أحد المتابعين بشأن ظهور النتائج أنها سوف تظهر عقب 14 يوم من تاريخ الاختبار.

وأوضح المركز يستطيع جميع الطلاب والطالبات الاستعلام عن النتائج برقم الهوية الوطنية على موقع قياس أو من خلال تطبيق توكلنا كما أنه سوف يرسل نتيجة الاختبار التحصيلي الخاصة بالطالب في رسالة نصية على رقم الهاتف المسجل في الملف المقدم خلال فترة التسجيل للاختبار التحصيلي.

موعد اعلان نتائج التحصيلي الفترة الثانية 2022
موعد اعلان نتائج التحصيلي الفترة الثانية 2022

الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي 2022 موقع قياس

أتاح المركز الوطني للقياس نتائج التحصيلي الفترة الثانية 2022 فور ظهورها على موقع قياس الإلكتروني؛ ليتمكن الطلاب والطالبات كيف أبلوا في النتيجة، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • الولوج إلى موقع قياس الإلكتروني من هنا.
  • دون رقم السجل المدني وكلمة المرور للدخول إلى حسابك الشخصي.
  • اضغط على أيقونة الاختبارات ثم اختار خانة اختبار التحصيل.
  • اضغط على أيقونة الاستعلام في صفحة بيانات الاختبار.
  • خلال ثواني معدودة سوف يظهر لك تفاصيل النتيجة.

رسوم اختبار التحصيلي 2022

أوضح المركز الوطني للقياس رسوم تسجيل اختبار تحصيلي الفتره الثانيه الرسوم التي سوف يدفعها الطالب لأداء الاختبار، وهي:

  • تسديد 100 ريال سعودي لأداء الاختبار التحصيلي الورقي عند التسجيل المبكر بينما يسدد للطلاب المتأخرين في التسجيل 150 ريال سعودي .
  • تسديد 150 ريال سعودي لأداء الاختبار التحصيلي المحوسب.

حساب درجة نتائج التحصيلي 1443

أوضح المركز الوطني للقياس طريقة حساب نتيجة الاختبار التحصيلي، وذلك من خلال إجراء عملية حسابية؛ وهي ضرب نتيجة الشهادة الثانوية في 0.3 + درجة الاختبار التحصيلي ×0.4 + درجة اختبار القدرات× 0.3.

والجدير بالإشارة أن المركز الوطني للقياس يعقد الاختبارات التحصيلية لطلاب الثانوية على فترتين “الفترة الأولى والثانية” حيث انتهى طلاب الفترة الأولي للاختبار التحصيلي في يوم 14 يونيو الجاري بينما اختبار الفترة الثانية انتهت يوم 20 يونيو الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.