تفاصيل باقات الدعم السكني الجديدة بدعم 100 ألف ريال غير مستردة في برنامج سكني التخطي إلى المحتوى

باقات الدعم السكني هي أحد الخدمات الجديدة المقدمة من قبل وزارة الإسكان السعودية بهدف التيسير والتسهيل على المواطنين امتلاك المنازل في جميع أنحاء المملكة بما يتلاءم مع قدراتهم وحاجاتهم المالية، وتعد باقات الدعم جزء من خطة برنامج “سكني” لتمويل الخدمات السكنية.

باقات الدعم السكني الجديدة

أوضح برنامج سكني أن باقات الدعم الجديدة متنوعة التي تعد جزء من الحلول التمويلية والخدمات السكنية التي يطرحها البرنامج مثل الاستحقاق الفوري، والتصاميم الهندسية، وحجز الوحدات والأراضي السكنية ومعاينتها فضلًا عن العديد من الخدمات.

وأضاف البرنامج أن المواطن المستفيد يحصل على مبلغ دعم غير مسترد تبلغ قيمته 100 ألف ريال سعودي بالتزامن مع حصوله على قرض عقاري من أي جهة تمويلية، لافتًا إلى إعفاء المستفيد من تسديد قيمة القرض في حالة وفاته أو عجزه الكلي عن التسديد.

أنواع باقات دعم برنامج “سكني” الجديدة

أضاف برنامج “سكني” أن باقات الدعم الجديدة تضمن عدد من الخدمات؛ ليكون أمام المواطن العديد من الخيارات التمويلية والسكنية، وجعل ميزة تملك الوحدات والأراضي السكنية تتم بسرعة مثل:

  • باقة تجديد الوحدات السكنية.
  • الدعم المقدم.
  • الأثاث.
  • باقة بناء الوحدات السكنية.
  • الإيجار.
رابط التقديم على باقات الدعم السكني الجديدة ب 100 ألف ريال غير مستردة
رابط التقديم على باقات الدعم السكني الجديدة ب 100 ألف ريال غير مستردة

وأكد البرنامج أن الباقات توفر للمستفيد اختيارات متعددة مثل تقديم دعم فوري لا يسترد لأصحاب الوحدات السكنية المنشأة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي، بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية وعدد من جهات التمويل والمطورين العقاريين.

وأضاف برنامج سكني أن مبلغ الدعم المقدم للمستفيد لا يسترد، وهو أحد الحلول المقدمة لتيسير عملية تملك وحدة سكنية للمواطن؛ فمبلغ الدفعة الأولى من الدعم تتيح للمواطن شراء وحدة سكنية جاهزة أو تأثيثها أو تجديد شقة سكنية يتجاوز عمرها 15 عامة.

وباقة الإيجار يغطي مبلغ الدعم إيجار وحدة سكنية حتى موعد الانتهاء من بناء الوحدة الجديدة بينما باقة البناء الذاتي يغطي مبلغ الدعم شراء مواد البناء من محلات مواد البناء المشاركة في البرنامج

رابط التقديم علي باقات الدعم السكني

أوضح برنامج سكني أن باقات الدعم السكني الجديدة متوفرة على موقع سكني الإلكتروني وتطبيق البرنامج مما يتيح للمواطنين الاختيار من قائمة خيارات مختلفة التي تسعى إلى رفع نسبة التملك داخل المملكة بنسبة 70% تنفيذًا لرؤية المملكة 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.