الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط 2022 العراق الدور الاول بالرقم الامتحاني التخطي إلى المحتوى

نتائج الثالث متوسط 2022 العراق الدور الاول  فور انتهاء الطلاب من الامتحانات يرغب في معرفتها خاصة بعد إعلان وزارة التعليم العراقية أن اللجان بجميع المحافظات انتهت من تصحيح الأوراق الامتحانية ومراجعتها، تبقي فقط رصد الدرجات في الكشوف، واعتمادها من قبل الوزارة لإعلانها للطلاب.

موعد ظهور نتائج الثالث متوسط 2022 العراق الدور الاول 2022

أوضحت وزارة التربية العراقية أن نتائج طلاب الثالث متوسط سوف تكشف بعد 14 يوم من انتهاء الطلاب للامتحانات، مشيرًا إلى فور انتهاء لجان كل محافظة من عمليات التصحيح والمراجعة سوف تكشف فورًا عن النتيجة بعد اعتمادها من الجهة المختصة.

نتائج طالب الثالث المتوسط في العراق 2022

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية العراقية أن لجان التصحيح ومراجعة الأوراق الامتحانية بدأت أعمالها فور انتهاء الطلاب من أداء كل امتحان؛ للانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات في الكشوف، والإعلان عن نتائج الثالث متوسط 2022 العراق الدور الاول فورًا مما يسمح للوزارة الاستعداد لاختبارات السادس الإعدادي.

وأشارت المصادر إلى مؤشرات نسب النجاح في عدد من المواد الدراسية بامتحانات الصف الثالث المتوسط في أغلب إدارات البلاد؛ حيث بلغت نسبة النجاح خلال تصحيح أوراق مادة الرياضيات نحو 78%، وفي اللغة العربية بنسبة 63%.

الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط 2022 العراق الدور الاول بالرقم الامتحاني
الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط 2022 العراق الدور الاول بالرقم الامتحاني

رابط نتائج الثالث متوسط 2022 العراق الدور الاول

كشفت وزارة التربية العراقية أن فور اعتماد نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الأول سوف ترفع النتيجة على موقع الوزارة الإلكتروني بهدف التيسير على الطلاب وأولياء أمورهم في معرفة النتيجة فور ظهورها ثم سوف ترسل كشوف الدرجات إلى المدارس ثاني يوم من ظهور النتيجة.

الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط بالعراق الدور الأول 2022

ويستطيع طلاب الصف الثالث متوسط معرفة نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2022 من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • الولوج إلى موقع وزارة التربية العراقية الإلكتروني من هنا.
  • اضغط على أيقونة نتائج الطلاب ثم اختار منها نتائج الثالث متوسط.
  • حدد نتيجة الدور الأول.
  • دون البيانات المطلوبة منك، وهي الاسم ورقم الامتحاني الخاص بك.

والجدير بالذكر أن طلاب الصف الثالث المتوسط في جميع المحافظات العراقية انتهوا من أداء الامتحانات الدور الأول يوم 22 يونيو الماضي بعد خوض امتحان اللغة الثانية وهي الفرنسية والتركمانية والكردية باللجان الامتحانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.